إعلان

اخر الاخبار

النيابة تنصف "طالبة الصفر" ووزير التعليم : “سوف نعتذر لها”!


كشفت تحقيقات النيابة العامة ثبوت التلاعب بالمستندات المقدمة إليها من الكنترول، بخصوص تزوير أوراق الطالبة “مريم ملاك” والمعروفة إعلاميا بـ”طالبة الصفر”، في إمتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة.

مريم ملاك


 وأصدرت النيابة أمرها بإلزام وزارة التربية والتعليم بمحاسبة المتورطين فى التلاعب وتبديل أوراق الإجابة الخاصة بها، ومعاقبتهم إداريا وجنائيا.

 من ناحيته أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، على احترام القضاء، مؤكدا، فى تصريح خاص، أنه سينفذ قرار النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسبب فى ذلك، بالإضافة إلى تقديم اعتذار رسمى من الوزارة إلى الطالبة.

 وقال الرافعى إنه سيتم منح الطالبة درجات إضافية وفق ترتيبها التصاعدى فى نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية من خلال لجنة من مستشارى الوزير وأحد أعضاء لجنة التعليم برئاسة الجمهورية، بعد الانتهاء من جميع التحقيقات.

 وتابع: «مريم ليست الحالة الوحيدة، فهناك ٤٠ حالة أخرى تقدمت بتظلمات، وتراجع منها ٣٣ حالة، ونعلم مدى الظروف التى تمر بها الطالبة، وبأى حال من الأحوال فلن تُضار».
النيابة تنصف "طالبة الصفر" ووزير التعليم : “سوف نعتذر لها”! النيابة تنصف "طالبة الصفر" ووزير التعليم : “سوف نعتذر لها”! 7:44:00 م التقييم: 5