إعلان علوي

تجديد حبس جديد حبس الطباخ الإسرائيلي 15-يوما على ذمة التحقيقات


تهمة التسلل لقيام الرقيب بقوات الاحتياط الإسرائيلية بالتسلل إلى مصر، عبر منفذ طابا البري.


أصدر المستشار عبد الله عبد العزيز الشاذلي -المحامي العام لنيابات جنوب سيناء- قرار تجديد حبس المتهم "أندريا بيشينيتشكوف"، ٢٤ سنة إسرائيلي الجنسية ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة التسلل لقيام الرقيب بقوات الاحتياط الإسرائيلية بالتسلل إلى مصر، عبر منفذ طابا البري.
ترجع الوقائع، عندما قامت الأجهزة الأمنية بمنفذ طابا البري، بضبط روسي يحمل الجنسية الإسرائيلية، بعد أن رصدت تحركاته فور تسلله،  وبالتحري عنه؛ تبين أنه مواطن روسي يحمل الجنسية الإسرائيلية برتبة رقيب وضمن قوات الاحتياط الإسرائيلية ويدعى أندريا بيشينيتشكوف مواليد ٦فبراير ١٩٨٨، ومقيم بمنطقة بيتيام بتل أبيب الإسرائيلية وليس لديه جواز سفر، مما أثار شكوك قوات الأمن تجاه المتهم، خصوصًا خلال هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد.
تم التحقيق مع المتهم الإسرائيلي، وإحالته إلى النيابة العامة التي وجهت له تهمة التسلل إلى مصر؛ بطريقة غير شرعية، وقررت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، واستدعاء تحريات الأجهزة الأمنية المختلفة، للوصول إلى السبب الحقيقي وراء تسلل رقيب سابق بقوات الاحتياط الإسرائيلية إلى طابا.
يذكر، أن المتسلل طلب حق اللجوء السياسي لمصر، فضلاً عن أنه تم تجديد حبسه لليوم الـ35 بعد حبسه 4 أيام و15 وتجديد 15 يومًا على ذمة التحقيقات .