Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

تتويج "نورهان جوهر" الطالبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بلقب بطولة العالم للناشئات


للعام الثاني على التوالي، حققت نوران جوهر، طالبة بالسنة الثانية تخصص هندسة البناء وأول حاصلة على منحة وادي دجلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنجازاً هائلاً بعد فوزها بلقب بطولة العالم للإسكواش للناشئات والتي اُقيمت في بولندا في الشهر الماضي. تعد جوهر، المصنفة رقم 4 عالمياً، رابع امرأة تحرز هذا اللقب أكثر من مرة على مستوى العالم. تقول جوهر "كان فوزي بلقب بطولة العالم للإسكواش للناشئات في العام الماضي إنجازاً هائلاً بالنسبة لي، أما فوزي به للعام الثاني، فهو بمثابة حلم يتحقق. أود أن أشكر الجامعة الأمريكية بالقاهرة على دعمها لي وإيمانها بقدراتي وإمكاناتي أكاديمياً ورياضياً." حققت جوهر، البالغة من العمر 18 عاماً، بطولات كثيرة حول العالم.



 ففي الشهر الماضي، حصلت على المركز الأول في بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للإسكواش لعام 2016، وذلك بعد تغلبها على البطلة الماليزية نيكول ديفيد صاحبة لقب البطولة 10 مرات متتالية، وأماندا صبحي، المصنفة رقم 1 بالولايات المتحدة الأمريكية. ومن أفضل وأبرز النتائج التي حققتها جوهر فوزها بالمركز الثالث في بطولة الصين المفتوحة للإسكواش لعام 2016، والتي أُقيمت في شهر سبتمبر، وفوزها بالمركز الثاني في بطولة إنجلترا المفتوحة لعام 2016، والتي حصلت اللاعبة المصرية نور الشربيني فيها على المركز الأول، وفوزها في نهائيات بطولة دبي الدولية للاسكواش التابعة للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش لعام 2016 الذي يؤهلها للعب في نهائيات البطولة المقرر إقامتها في يونيو 2017.

كما فازت جوهر ثلاث مرات ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئات، والتي تعد من أكثر البطولات تميزاً حول العالم. أما في مصر، حصلت جوهر على بطولات الجمهورية لجميع المراحل (تحت 11 و13 و15 و17 و19). وبعد التحاقها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، شاركت في بطولة الجامعات المصرية في الربيع الماضي وحصدت الميدالية الذهبية.

 تقول جوهر "شعرت بسعادة بالغة لتمثيل الجامعة أثناء البطولة. أردت الفوز بالمركز الأول لتفخر جامعتي بي، وأحسست بشعور رائع لدى فوزي بالميدالية الذهبية في أول مشاركة لي ببطولة الجامعات المصرية.

" تأثرت جوهر بوالديها منذ نعومة أظافرها مما حفزها لممارسة الرياضة، حيث كان والدها يمارس رياضة الإسكواش كهواية وكانت والدتها بطلة في لعبة تنس الطاولة. تقول جوهر "بدأت ممارسة رياضة الإسكواش في سن الثامنة من عمري، ثم شاركت في مسابقات مختلفة حينما بلغت العاشرة.

" وبالإضافة إلى الإسكواش، نمى لدى جوهر اهتمام خاص بالهندسة وذلك تأثراً بوالدها الذي يعمل كمهندس ميكانيكا. تقول جوهر "طالما كنت أشاهد والدي وهو يصمم ويطور الأنظمة الميكانيكية أثناء طفولتي ويعتبر ذلك من أحد الأسباب التي تجعلني أكثر ميلاً نحو التعليم العلمي." إن تحقيق توازن بين شغفها للإسكواش ودراستها الأكاديمية ليس أمراً سهلاً، ولكن توضح جوهر "أن إتاحة الفرصة لها للدراسة في أفضل جامعة في مصر من خلال منحة كاملة تمكنها من تحقيق أهدافها كرياضية يدفعها لترتيب احتياجاتها حسب الأهمية". تؤكد جوهر "أود أن أصبح المصنفة الأولى عالمياً من دون شك ومع ذلك، يجب أن أكون ملتزمة بالمثل نحو دراستي لأن شهادتي الجامعية ستمنحني بلا شك مستقبلا مهنيا.

 فالفكرة كلها تكمن في تحقيق التوازن والتخطيط الصحيح الذي يناسبك ويتلاءم معك." بالنسبة لجوهر، لم تمنحها الجامعة دعم أكاديمي هائل فحسب، وإنما اهتمت أيضاً بنجاحها كرياضية محترفة. تقول جوهر "تعد منحة وادي دجلة الدراسية من أهم أسباب بقائي في مصر بدلا من السفر للدراسة بالخارج بعيدا عن أسرتي. فقد ساعدتني المنحة على اتخاذ قرار التخصص في المجال الذي أحبه، وفي الوقت نفسه، الاجتهاد لتحقيق حلمي في أن أصبح أفضل لاعبة إسكواش في العالم.




ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.