Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

أسباب آلام الظهر وطريقة العلاج بالطب البديل والوقاية منها


تعبر آلام الظهر، آلام أسفل الظهر, هي الآم الشائعة جدا في العالم المعاصر, حيث أن 80٪ تقريباً من الناس عانوا في الماضي, يعانون أو سوف يعانون من آلام الظهر.




الكثير من الناس قرروا قبول الوضع كما هو، ويعيشون مع الألم, لكن ذلك ليس حتميا.ما هي أسباب آلام الظهر.

العلاج والوقاية من الام الظهر هي بسيطة نسبيا، ولكن طريق السلامة تتضمن فهم اسباب الام الظهر تابع الموضوع.

سوف تفاجئون، فان معظم الام الظهر تتعلق بنا وليس بالبيئة.
 لذلك، وبمجرد ان نجد الوسيلة لتحييد هذه العوامل، من خلال تغيير العادات والسلوكيات فيمكن ان نجد الطريقة للتغلب على الام الظهر.

 اذا ما هي اسباب الام الظهر؟

  •  التوتر النفسي (Stress)
  •  زيادة الوزن
  •  نقص النشاط البدني والنشاط البدني الزائد
  •  تقنية التدريب غير السليمة
  • وضعية وقوف غير سليمة
  • خلقية ومكتسبة
  • بيئة عمل غير صحية
  • بيئة عمل غير مناسبة
  •  رفع الاحمال الثقيلة لفترة طويلة وباسلوب خاطئ



  • وضعية الرفع الآمنة

 قبل رفع شيء ثقيل، فكر جيدا بمهمتك هذه. قرر أين ستضع هذا الشيء وكيف ستوصله لهناك. في حال كان الشيء ثقيلا جدا للرفع الآمن ، جد شخصا يساعدك. في حال كنت تريد رفع شيء عن الأرض، قف قريبا من هذا الشيء قدر الإمكان. ثم اركع وثبت ركبة واحدة على الأرض. لا تقوم بالرفع بوضعية وقوف مع ثني الخصر أو ضم الركبتين.



أو





1-العلاج بالزنجبيل 
يعتبر من افضل الاعشاب لعلاج الام الظهر.يخلط الزنجبيل بماء دافىء يقترب من الغليان ثم يقلب قليلا ويصفى ويوضع فى شاش ثم يوضع على مكان الالم ثلاث مرات فى اليوم . يمكن ان يتم العلاج ايضا عن طريق عمل شراب الزنجبيل + القرنفل + القرفة ويتم شربه 3 مرات يوميا .
     2-العلاج بالقمح
    يعتبر القمح من الحبوب التى تهدىء الالتهابات لذلك هو مفيد فى حالات الام الظهر.
    يوضع الدقيق فى ماء ثم يرفع على نار هادئة حتى تصبح عجينة ننتظر قليلا حتى تصبح درجة حرارتها عالية الى حد ما .توضع العجينة على مكان الالم ويفضل ان توضع ساخنة قدر المستطاع .ثلاث مرات يوميا.

    3-العلاج بالحلبة
      تطحن حبوب الحلبة جيدا ثم تخلط باللبن او الماء لنصنع عجينة توضع العجينة على مكان الالم ثلاث مرات يوميا. 
    يتم وضع العجينة وهى ساخنة قدر ما يستطيع المريض العلاج بأوراق الكرنب توضع اوراق الكرنب فى اللبن الساخن حتى تنضج تماما وتصبح لينة للغاية ثم توضع سريعا على مكان الالم ويفضل ان تظل ليلة كاملة او يوم كامل .



    4-العلاج باوراق الكافور
     العلاج باوراق الكافور ان لهذا الزيت العجيب مفعول السحر فى علاج الام الظهر بالاعشاب.يسخن الزيت حتى يصبح دافئا ثم يدلك به منطقة الالم لمدة لا تقل عن 10 دقائق .يكرر ذلك من مرتين الى ثلاث مرات يوميا .

    5-العلاج بزيت الزيتون
     العلاج بزيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون من افضل العلاجات لمعظم امراض العضلات والجهاز العظمى عموما والظهر خصوصا حيث يحتوى على الكثير من المواد الملينة والمفيدة جدا .يسخن الزيت ثم يدلك به منطقة الالم لمدة 10 دقائق .يتم تكرار ذلك 5 مرات يوميا.

    6- العلاج بالعسل

     العلاج بالعسل من المعروف ان العسل يعالج الكثير من الامراض خصوصا واذا تم تناوله على هيئة شراب (يتم وضع ملعقة عسل كبيرة على كوب ماء واذابته وشربه ) حيث يتم ترتيب ذرات الماء مثل ذرات العسل وبالتالى تكون وكأنك شربت كوب كامل من العسل .


    *** ملاحظة المسكنات الدوائية تعمل على تخفيف وتسكين الالم لفترة من الوقت ولا تعالجه. لذلك يمكن اخذ تلك المسكنات مع العلاجات التى قمنا بذكرها. ولكن يفضل ان تكون تلك المسكنات على هيئة كريمات والابتعاد عن المسكنات الحبوب والأقراص لما لها من اثار جانبية .




    ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

    صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.