إعلان علوي

بالتفاصيل .. زيادة الأسعار في الإنترنت ,المترو والقطارات والكهرباء والاتصالات والشهر العقارى

 

شهدت مصر ارتفاعات متتالية في أسعار السلع على مدار أشهر 2023 بسبب انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، وارتفاع معدلات التضخم.

 ووفق بيانات حديثة للبنك المركزي المصري، فإن معدل التضخم الأساسي في البلاد سجل 35.9 في المائة على أساس سنوي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. 

 

زيادة أسعار الفواتير الشهرية وباقات إنترنت المحمول بشركات الاتصالات وسمح جهاز تنظيم الاتصالات لشركات الاتصالات برفع أسعار بعض الخدمات التي تقدمها للعملاء، بعد مطالب متكررة من الشركات بسبب ارتفاع التكلفة التشغيلية خلال الشهور الماضية مع انخفاض سعر الجنيه وارتفاع معدلات التضخم والفائدة. وتختلف باقات الإنترنت الأرضي من المصرية للاتصالات وي “سوبر وميجا والترا وماكس” بحسب السرعات.وتقدم باقات “سوبر” سرعات حتى 30 ميجابت/ الثانية، و”ميجا” سرعات حتى 70 ميجابت/ الثانية، و”الترا” سرعات حتى 100 ميجابت / الثانية، وماكس سرعات تصل إلى 200 ميجابت/ الثانية.





قررت الهيئة القومية للسكك الحديدية، رفع أسعار التذاكر، مما أثار صدمة كبيرة لدى مرتادى الخدمة، وعددهم نحو 1.5 مليون راكب، منهم ما لا يقل عن مليون راكب بالقطارات غير المكيفة. 

 

 وتتراوح الزيادة بين 10 و25%، بناء على القائمة السعرية، خاصة للقطارات المميزة وغير المكيّفة، هذه الزيادة في أسعار التذاكر تم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الإثنين، وذلك للسيطرة على خسائر السكك الحديدية، وفق التبرير الحكومى.

 

 أسعار التذاكر أسعار تذاكر القطارات الروسية وتحيا مصر على خطوط الوجه البحري: يبلغ سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى شبين الكوم 10 جنيهات، و20 جنيها للقطار الروسي. 

 

 سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى منوف 10 جنيهات، و20 جنيه للقطار الروسي. سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى ميت غمر 13 جنيها، و20 جنيه للقطار الروسي. 

 

سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى كفر الشيخ 18 جنيها، و30 جنيه للقطار الروسي. سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى أشمون 8 جنيهات، و20 جنيه للقطار الروسي. 

 

سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى بورسعيد 28 جنيها، و40 جنيه للقطار الروسي. سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى المحلة الكبرى 15 جنيها، و25 جنيها للقطار الروسي.

 

 سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى سمنود 15 جنيها، و25 جنيها للقطار الروسي. سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى شربين 20 جنيه، و35 جنيها للقطار الروسي. 

 

سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى المنصورة 18 جنيها، و30 جنيه للقطار الروسي. سعر تذكرة قطار تحيا مصر من القاهرة إلى دمياط 25 جنيها، و40 جنيه للقطار الروسي تبرير وزير النقل وقال وزير النقل، إن زيادة أسعار التذاكر تأتي لتغطية الزيادة في رواتب وأجور العاملين بهذه الجهات.

 

وأضاف كامل الوزير: رواتب الموظفين زادت منذ عام 2019، وقطع الغيار أيضا أسعارها ارتفعت بسبب ارتفاع الدولار. 

 

تابع: مترو الأنفاق هيئة اقتصادية تعتمد على نفسها في الإنفاق على متطلباتها، وموظفي الدولة زادت أجورهم من 2019 بنحو 100% أو 150%، وموظفين المترو موظفين من حقهم مرتباتهم انتقادات برلمانية على استحياء وتصاعدت أصوات برلمانية تعارض سياسة زيادة الأسعار التى لجأت لها الحكومة، وبدأت العام الجديد بها، ومن هؤلاء النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل وعضو مجلس النواب، الذى اليوم بطلب إلقاء بيان عاجل، بالجلسة العامة، رفضًا للزيادات فى أسعار تذاكر المترو والقطارات والاتصالات.

 

  رفعت وزارة النقل المصرية، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ابتداءً من أول يناير (كانون الثاني) 2024؛ إذ ارتفع سعر التذكرة التي تشمل 9 محطات من 5 جنيهات إلى 6 جنيهات بنسبة 20 في المائة، وزاد سعر التذكرة التي تغطي 16 محطة من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات، بنسبة 12.5 في المائة، بينما سجلت التذكرة التي تشمل 23 محطة ارتفاعاً من 10 جنيهات إلى 12 جنيهاً بمقدار 33.3 في المائة، في حين اُستُحدثِت تذكرة جديدة بقيمة 15 جنيهاً تصلح لأكثر من 23 محطة. 

 

كلمات مفتاحية : مترو الأنفاق,زيادة أسعار,سعر التذكرة,سعر الكهرباء,اسعار الانترنت الجديدة,اسعار المترو الجديدة .


 مقابل زيادة أسعار التذاكر، وكهدية من الحكومة لمواطنيها، وجّه حسن شحاتة، وزير العمل المصري، أمس الاثنين، بتنفيذ رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص، ليصل إلى 3500 جنيه شهرياً بدلاً من 3000 جنيه، من يناير الحالي. زيادات أسعار باقات الإنترنت وكروت الشحن والفواتير ويأتي إعلان هذه الزيادة بعد أيام قليلة من زيادة أسعار كروت الشحن الفكة، وأسعار الفواتير وباقات إنترنت المحمول في شركات الاتصالات الأربعة العاملة في مصر.