إعلان علوي

محافظ الشرقية يُتابع غلق صناديق الإقتراع في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024

 

من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والمُشكلة لمتابعة سير انتظام عملية الإنتخابات الرئاسية 2024 م والتي انطلقت صباح اليوم وتستمر على مدار 3 أيام في الفترة من 10-12 ديسمبر الجاري.. تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق صناديق الإقتراع في عدد كبير من مقار اللجان الإنتخابية على مستوى المحافظة والتي أغلقت صناديقها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم على أن تبدأ فتح أبوابها غداً أمام الناخبين الذين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءاً في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمستشار العسكري للمحافظة.
 
أكد محافظ الشرقية أن عملية الانتخابات تتم تحت إشراف قضائي كامل مشيراً إلى أن القضاة ورؤساء اللجان قاموا بالإشراف على عملية إغلاق صناديق الإقتراع بالأقفال الكودية المؤمنة والمخصصة لذلك وإغلاق كافة الأبواب والنوافذ المحيطة بمقار تلك اللجان ، ووضع الأختام اللازمة ، والمعدة لهذا الأمر خصيصاً وتركها في حراسة أمنية مشددة من رجال الشرطة المكلفين بتأمين مقار اللجان الإنتخابية.
 

 
 
أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية قامت بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتيسير العملية الانتخابية من مقاعد ومظلات أمام اللجان الإنتخابية وتوفير مياه الشرب ووسائل التهوية بالإضافة إلي تزويد اللجان بكراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول للمقار ولجان الإنتخابات والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الإستحقاق الدستوري واختيار من يمثلهم رئيسا للجمهورية.
وأضاف محافظ الشرقية أن فاعليات اليوم الأول للإنتخابات الرئاسية شهدت إقبالاً من المواطنين خلال ساعات الصباح الأولي، وفي الفترة المسائية من مختلف الأعمار والفئات والذين قاموا بالتوجه لمقار لجان الإقتراع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها البلاد. 
 
جدير بالذكر أن عدد المواطنين من أبناء المحافظة الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية 4 مليون و699 ألف و932 ناخب وناخبة أمام 980 مركز انتخابي يتسع لـ 1016 لجنة فرعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.