إعلان علوي

حل مشكلة توقف "الفيس بوك" في مصر والسبب


  فيس بوك تويتر الواتس جوجل بلس فيسبوك يشهد موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك مساء اليوم الأربعاء، خلل إلى تعطل الموقعين في عدد من مناطق العالم ومن ضمنهم مصر.

تأتى هذة المشكلة على معظم دول العالم بأجمعه حيث يشهد انقطاع موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك على مستوى العالم وليس داخل مصر فقط .



يتأتى هذا التوقف بعد تصريحات “زوكربيرغ” بشأن فيسبوك أكثر خصوصية  بعد حادثة تسريب بيانات أكثر من 70 مليون مستخدم باتخاذ تدابير احترازية للحماية المستخدمين منها حذف حسابات المستخدمين غير النشطين علي الموقع نهائيا واستخدام لوغاريتمات أكثر تعقيدا في برمجة التحديثات المطروحة.

وتداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رسالة مخادعة منذ قليل عبر شبكة الإنترنت بالتزامن مع العطل المفاجئ الذي أصاب خدمات الموقع ومجموعة التطبيقات التابعه ومنها واتساب.
وقال أحد مطوري المواقع الإلكترونية إن الرسالة المتداولة بين المستخدمين غير صحيحة علي الإطلاق ومخادعة.




وجاء نص الرسالة المخادعة، المتداولة كما يلي: هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة.

نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة.

 سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً.

 حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم.

 إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إدارة فيسبوك، عبر حسابها بـ”تويتر” إنها تعمل على حل العطل الذي واجه ملايين مشتركي موقعها الشهير في مصر ومختلف أنجاء العالم، نافية وجود هجوم إلكتروني ضدها. يذكر أن مليار و74 مليون شخصا يستخدمون فيسبوك عبر هواتفهم بالعالم، من بينهم ملايين داخل مصر.

سقطت واتس آب وانستجرام وفيسبوك جميع الشبكات الاجتماعية المملوكة من فيس بوك، على الرغم ما يقال أنها مستقلة عن بعضها البعض"، أضاف آخر :"تويتر هو الأفضل لدى"، وسخر آخر:"أنه من الجنون أن جميع حساباتنا وصفحتنا تتهاوى عبر وسائل الاعلام الاجتماعية، افعلوا أى شىء كأننا رجعنا إلى الوراء".

كلمات البحث : حل توقف الفيسبوك , مشكلة الفيس بوك , توقف مفاجئ فيس , تويتر , حل توقف الواتس اب .