إعلان علوي

4 مشكلات تجعلك تفشل في " عضلات البطن"


تمارس الكثير من تمارين شد البطن، دون جدوى في ظهور عضلات بطن مقسمة؟ الأمر يبدو مشكلة كبيرة لدى البعض الذي يفشل في الحصول على تلك العضلات، رغم قيامه بالعديد من التمارين التي تبرز تلك العضلات، وتلك المشكلة لها بعض الاسباب نستعرضها في السطور التالية:ـ 1) لديك الكثير من الدهون في الجسم: ينبغي أن تكون نسبة الدهون في الجسم بالنسبة للرجال أقل منها في النساء بنسبة تصل إلى 10%، فالدهون في المقاوم الأكبر لبناء أي عضلات في الجسم، ويفضل قياس الدهون في الجسم بالفرجار، لتحديد نسبة الدهون في الجسم بشكل دقيق، ولعلاج تلك المشكلة يجب التأكد من الاعتماد على برنامج غذائي مثالي، يقلل من حصولك على الدهون بالجسم.



 2) ألياف العضلات الخاصة بك، ليست سميكة بما فيه الكفاية، فهناك جينات تتحكم في ألياف العضلات، وتجعل زيادة قوتهم أو حجمهم أمر صعب، ولكن يمكن ذلك من خلال القيام بتكرار من 8: 12 تكرار في ثلاثة مجموعات تدريبية، مع زيادة الوزن بشكل تدريجي لزيادة التحديات المقاومة للعضلة.

 3) لا تمتلك عضلات قدرة كبيرة على مقاومة الضغوط: فقد تفقد عضلات قدرتها على مقاومة الوزن بعد فترة بسيطة من التمرين، وهنا لا تظهر أي أثر للتمارين عليها، وعلاج تلك المشكلة، زيادة الضغط على عضلات البطن، بزيادة التمارين ثلاثة مرات في الاسبوع، مع ضبط التدريب على معدلات أكبر من الوزن.

 4) لديك مشكلة في هرمون الكورتيزول الخاص بالإجهاد، فلا تحصل على النوم الكافي، أو تحصل على الراحة الكافية، وهو ما يجب علاجه بشكل سريع للتخلص من ذلك الإجهاد، مع القيام ببعض التمارين الهوائية، وتكثيف الدورات كل فترة ما بين 4: 6 أسابيع.