إعلان علوي

5 مزايا يتمناها العالم فى هواتف 2018.. بطارية أكبر وتصميم غير قابل للكسر


5 مزايا يتمناها العالم فى هواتف 2018.. بطارية أكبر وتصميم غير قابل للكسر



كان 2017 عاما ذهبيا للهواتف الذكية، خاصة مع إطلاق أبل لهاتف أيفون x صاحب التصميم والمميزات الفريدة، وأجهزة الأندرويد التى جاءت لأول مرة مع شاشات كاملة من الحافة للحافة، ولكن لا يزال هناك عدد قليل من الميزات المفقودة التى يتمنى المستخدمون رؤيتها فى هواتف عام 2018 المقبل.

البطارية أقوى 
أغلب مكونات الهواتف الذكية حصلت على تحديثات عدا البطارية، لا تزال تقدم نفس القدرة وهو ما يسبب أزمة للمستخدمين بشكل عام، وهو الأمر الذى يجعل هناك حاجة كبيرة إلى تطوير هواتف مع بطارية قوية تستمر فى العمل لساعات طويلة.




تصميم غير قابل للكسر
سهولة كسر الهاتف بمجرد السقوط تعد من أبرز المشكلات التى يعانى منها المستخدمين، ولم تتمكن الشركات حتى الآن من توفير هاتف قوى لا يكسر بسهولة، لذلك سيكون من الجيد أن تعمل الشركات على بناء تصميم أنيق وقوى فى ذات الوقت.


 

أفضل وليس أكبر
تركز العديد من الشركات الآن على إعطاء الهواتف شاشات أكبر، ولكن هذا الأمر لم يعد يشغل المستخدمون، فالحجم الحالى الذى يتراوح بين 5.5 بوصة و 6 بوصة مناسب للكثيرين، فبدلا من تحويل الهواتف إلى أجهزة لاب توب صغيرة، لماذا لا تركز الشركات على تطوير هاتف متكامل ومثالى.




تحسين الكاميرا
تعد الكاميرا من أهم الأشياء التى تجذب المستخدمين حاليا عند شراء هاتف ذكى جديد، وخلال العام الجارى حصلت الكاميرات على بعض التحديثات البسيطة، ولكن هناك مطالبات بتطويرها بشكل أكبر وضم مزايا أكثر جاذبية.



مساحة تخزين
كانت خطوة جيدة عندما تخلت أبل عن نسخة 32 جيجابايت من هواتفها، ولكن هذا الأمر لم يعد كافى، إذ يرغب المستخدمين فى الحصول على مساحات تخزين غير محدودة، ومن المتوقع أن يكون عام 2018 بداية لتوفير أجهزة مع ذاكرة داخلية قوية.