إعلان علوي

140 ألف كرتونية مواد غذائية من القوات المسلحة لأهالي شمال سيناء

خصصت القوات المسلحة وبعض المؤسسات الأهلية 140 ألف كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على مواطني محافظة شمال سيناء بمناسبة شهر رمضان المبارك.







وأصدر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء توجيهاته إلى مديرية التضامن الاجتماعي بأن تكون أولوية التوزيع على الأسر التي تركت منازلها برفح والشيخ زويد بسبب الحرب على الإرهاب وعلى أصحاب المعاشات الضمانية, ثم الجمعيات الأهلية لتوزيعها على المستحقين والحالات الانسانية, وأخيرا على المصالح الحكومية لتوزيعها على العاملين بها من الدرجة الثالثة فما دونها والحالات الإنسانية المستحقة.
وأشار إلى أن إجمالى عدد الأسر طبقا لحصر مركز المعلومات يبلغ 96 ألف أسرة أي أنه يمكن توزيع الكراتين على جميع الأسر في دائرة المحافظة .. مشددا على ضرورة ضبط عملية التوزيع لعدم ازدواج الحصول على كراتين المواد الغذائية من أكثر من جهة .
من جانبه, أكد عطية محمد محسن مدير عام التضامن الاجتماعي أنه وصل بالفعل عدد 36 ألف و 100 كرتونة تضم كل منها الدقيق والأرز والسكر والشاى والزيت والسمن وغيرها, وتم توزيعها على بعض الجمعيات الأهلية والأسر التي تركت منازلها بالشيخ زويد ورفح وتقيم في عشش غرب العريش وفى بعض مناطق بئر العبد .


وأضاف أنه سيتم توزيع الدفعات التالية على نفس الفئات المستحقة وفقا للأولويات وطبقا لتوجيهات المحافظ.