إعلان علوي

أغرب 20 حقائق عن الجسم البشري

جسم الإنسان آية من آيات الله في خلقه ، كلنا يعرف هذا ، و لكن ما أن ندقق في التفاصيل حتى نجد حقائق غريبة عن الجسم البشري ، لا يملك معها الشخص إلا أن ينحني أمام عظمة الخلق ، إليكم لائحة من أغرب 20 حقيقة عن الجسم البشري :



 1.يولد معظم الأطفال بعيون زرقاء. التعرض للأشعة فوق البنفسجية (الشمس) والميلانين هي التي تجلب في نهاية المطاف لونها الحقيقي. باستثناء التوائم المتماثلة.

2.كل إنسان على وجه الأرض له رائحة فريدة من نوعها.

3.دماغك يستخدم حوالي 20٪ من الأكسجين و السعرات الحرارية التي يستعملها جسمك .
4.من أجل تذوق شيء يجب أن يكون لعابك قادرا على تحليله . من الصعب أن تصدق؟ حاول تجفيف لسانك قبل أكل الحلوى المفضلة لديك.

5.عظامك قوية. قوية جدا. في الواقع، يمكن لحجم علبة الثقاب من العظم تحمل وزن يبلغ أكثر من 9 طن.

6.تقوم الخلية الواحدة من الدم بدورة كاملة عبر جسمك خلال ستين ثانية .

7.نحن مخلوقات بصرية، حوالي 90٪ من المعلومات التي نتلقاها عن بيئتنا تأتي من أعيننا.

8.في المتوسط، ينتج الرجل حوالي 10 مليون حيوان منوي جديد يوميا . وهذا يكفي لإعادة ملء الكوكب بأسره في 6 أشهر.

9.الحامض الهضمي في المعدة قوي بما فيه الكفاية ليحلل الزنك، و السؤال الذي يطرح ، كيف لا يهدم جدران معدتك ؟ بسيطة، انها تقوم بتجديا خلايها بسرعة أكبر من السرعة التي يمكن للحمض أن يدمرها بها .

10.على مدار حياتك، سوف تفقد حوالي 40 رطل من الجلد

18kg. 11.في كل واحدة من الكليتين هناك 1000000 فلاتر التيتنظف نحو 1.3 لتر من الدم كل دقيقة وتطرد ما يقرب من 1.5 لتر من البول يوميا.

12.في حياتهم، يستهلك كل شخص غربي ما معدله 50 طنا من المواد الغذائية و 50،000 لتر من السائل.

13.أنت ساخن لدرجة أن 30 دقيقة فقط يمكن خلالها لجسمك أن ينتج حرارة كافية لغلي نصف غالون من الماء.

 14.مبيض الأنثى ينتج أكثر من نصف مليون بيضة، ولكن فقط حوالي 400 منها سوف تستطيع أن تصبح مولودا .

15.جسمك يحرك العضلات التي حول عينيك حوالي 100،000 مرة من الشروق إلى الغروب. إذا كنت تريد أن تعطي ساقيك مقدار حركة مماثلا فسيكون عليك الجري 50 ميلا في اليوم .

16.هناك أكثر من 300،000،000 الشعيرات الدموية في الرئتين وإذا ما امتدت هذه الطائرات تلميح تلميح لأنها ستصل إلى أكثر من 1،500 كيلومتر – لفترة كافية للبدء في لوس انجليس وينتهي في اتلانتا.
17.لا يمكنك دغدغة نفسك. هيا حاول .

18.بحلول الوقت الذي تذهب فيه إلى الفراش في الليل ستكون أقصر بحوالي 1 سم مما كانت عليه عندما استيقظت في الصباح . وذلك بسبب ضغط الغضروف بين العظام على مدار اليوم.

19.هناك الرتباط بين ارتفاع معدل الذكاء مع أكثر الأحلام. استنتاجنا؟ العباقرة يحلمون أكثر من غيرهم .في حين أن هذا قد يكون صحيحا، لا تعتبر نفسك غبيا إن كنت لا تتذكر أحلامك . معظمنا لا يتذكر الكثير من أحلامنا ومتوسط طول معظم الأحلام ليس سوى 2-3 ثوان.

20.حجم عيناك هو نفس حجمها منذ الولادة و لكن الأنف والأذن لا يتوقفان عن النمو. أنظر إلى الأطفال و تلك العيون الكبيرة، هذا هو الحجم الذي سوف تبقى عليه لبقية حياتهم.