إعلان علوي

"كلب الباشا" افترس كلبه إبن 6 أعوام .. وأم "طفل الهرم": "هاتولي حق ابني" وبلاغ للنائب العام



أحمد جمال مرواد



كائنات أليفة تضرب المثل الأروع في الوفاء، لكنها سرعان ما تنقلب من صديق الى أداة لـ ترويع وقتل البشر، بعد عدد من الحوادث، التي كان الكلب فيها هو الجاني والإنسان المجني عليه.







تقدم المحامى محمد كمال الدين عضو مجلس أمناء الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان اليوم بمذكرة للنائب العام ضد إحدى الأسر بمنطقة نزلة السمان بالهرم برقم 10837 بسبب قيام كلب لهم بعقر أحد الأطفال ويدعى محمد مصطفى 6سنوات مسببا له عاهات بوجه وإحدى ساقيه وإصابته بحالة (سعر)بسبب التراخى فى علاجه.


 وأضاف كمال الدين عقب تقديمه بمذكره للنائب العام :”نناشد الجهات المختصة والمسئولين بسرعة علاج الطفل لأن حالته خطرة وإن لم يتم إسعافه خلال شهر سيتعرض لحالة سعر وذلك حسب قول أحد الأطباء بمستشفى الهرم.


الطفل محمد مصطفى (6 أعوام)، تعرض لهجوم من كلب شرس منذ مايقرب من أسبوعين ، حيث أصابه بجروح غائرة في وجهه، ولأن الكلب مملوك لأحد أصحاب النفوذ والسطوة في المنطقة التي يسكنها الطفل، اضطرت والدته للتنازل عن حق ابنها، بخاصة بعدما قال لها صاحبه "مش هيفيد بحاجة، ابنكم مش أغلى من كلبي، ده بـ100 ألف جنيه"، كما أدى تأخر علاج الطفل لمدة 12 يومًا، لإصابته بـ"السعار"، وأكد الطبيب لأهله، أنه قد يموت خلال أيام.




لم تكن واقعة "كلب الباشا" الأولى من نوعها، حيث أصبح البعض يستخدم الكلاب كأداة لـ"الترهيب" و"التعذيب" ضد الإنسان، بعد أن كانت الصديق الوفي له، ففي 28 مايو 2015 أمرت نيابة الزاوية الحمراء برئاسة المستشار تامر الدمرداش، بحبس 3 أشقاء 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بقتل عامل بسبب خلافات الجيرة وإطلاق كلب عليهم، ما أسفر عن عض اثنين منهم، ما دفعهم إلى التعدي عليه بالأسلحة البيضاء حتى الموت.

 وفي يوم 17 مايو 2015، عمت مدينة جرجا بمحافظة سوهاج، حالة من الرعب والفزع، عقب هجوم كلب مسعور على المواطنين في الشارع بطريقة عشوائية، و إصابة 20 شخصا .

 وفي 15 مايو 2015، عقر كلب مسعور "طفل" وهاجم آخرين في شوارع قرية الشقر، التابعة لمركز الفشن جنوب بني سويف، كما هاجم أهالي القرية الذين طاردوه وأجبروه على مغادرة القرية، ونقل الطفل المصاب إلى المستشفى لتلقي مصل مرض الكلب.

 وشهدت محافظة الشرقية، يوم 6 مايو 2015، واقعة أخرى، بعد عقر كلب ضال لـ9 من سكان قريتي "الهجارسة" و"ابن العاص"، ما تسبب في إصابات متفرقة بأجساد أهالي القريتين، ونقلوا إلى مستشفى كفرصقر المركزي.

 تشكيل لجنة تحت إشراف الدكتورة سوزيت ميلاد، مدير الطب البيطري بمحافظة الأقصر، للبحث عن كلب مسعور عقر 7 أشخاص، يوم 22 أبريل 2015.

 بينما سادت حالة من الرعب والفزع، مدينة السنبلاوين بالدقهلية، يوم 22 مارس 2015، بعد أن عقر كلب ضال 11 شخصا بمنطقة عزبة صقر ومنشية السادات والشيخ عمر، ونقلوا إلى المستشفى العام، وتم صرف المصل المضاد لهم.