إعلان علوي

أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكا للكهرباء ؟ .. وطرق ترشيدها


زووم بلاحدود - معلومات ونصائح 

تعرف على أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكا للكهرباء وطرق ترشيد الاستهلاك؟


Home-appliances-consuming-electricity


  • الثلاجة هي أكبر مستهلك للكهرباء في المنزل والسبب بسيط وهو أنها في حالة عمل مستمر ليلا ونهارا. ولتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء يجب التقليل من فتح بابها قدر الإمكان مع عدم وضع أطعمة ساخنة بداخلها علاوة على ضبط درجة حرارتها عند 7 درجات، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "دي فيلت" الألمانية.


  • يمكن تقليل استهلاك الغسالة للكهرباء بمراعاة بعض الأمور عند الشراء والاستهلاك ومنها شراء أجهزة موفرة للطاقة والاستغناء عن برامج الغسيل عند درجات حرارة مرتفعة أو الغسلة التحضيرية، لأن فوائدها لا تقارن بحجم الكهرباء التي تستهلكها.

  • لا تستهلك غسالة الأطباق الكثير من الكهرباء فحسب ولكن الماء أيضا، وهنا ينصح الخبراء وفقا لموقع صحيفة "دي فيلت"، بملئ الغسالة جيدا قبل الاستخدام وشراء أجهزة تحتوي على برامج خاصة للتعامل مع الأطباق غير المتسخة كثيرا، بأقل قدر من الماء والكهرباء.
  • تتجه الكثير من الدول للتخلص من المصابيح التقليدية والاعتماد على المصابيح الموفرة للطاقة (إل إي دي) والتي وبالرغم من ارتفاع سعرها نسبيا، الإ أنها تستهلك كميات قليلة جدة من الكهرباء.

    Home-appliances-consuming-electricity
  • كلما زادت درجة حداثة التليفزيون، كلما ارتفعت درجة استهلاكه للكهرباء. وما يزيد من استهلاك التليفزيون للكهرباء هو أن معظم الناس يتركون الجهاز في وضعية "الاستعداد للتشغيل" حتى وهو مغلق، لذا ينصح بغلق الجهاز تماما بعد الاستخدام وهذا ما ينطبق على كافة الأجهزة الأخرى.

  • لا تخلو معظم البيوت حاليا من كمبيوتر عادي وكمبيوتر لوحي وجهاز طباعة وراوتر الانترنت اللاسلكي وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا والاعتماد على الطابعات متعددة الوظائف.