إعلان علوي

هل تعلم أن السجاد والحصر يسبب الحساسية ؟


هناك الكثير من الناس يعتقد  أن الغبار الدقيق وما يحتويه من حشرات القراد في الحُصر والسجاد يتسبب في الإصابة بالحساسية، فهل هذه حقيقة أم اعتقاد خاطئ؟ شاهد بنفسك .

Allergies


بينت دراسة قامت بها رابطة أمراض الحساسية الألمانية أن استعمال السجاد والحُصر في البيوت يزيد من خطر ارتفاع نسبة الغبار الدقيق في البيوت، مقارنة بالبيوت التي تكون أرضيتها من الحجر أو الخشب .

ويقوم السجاد والحُصر بربط الغبار الدقيق وتمنعه من الارتفاع إلى الأعلى عند دخول الهواء إلى البيت, أما في البيوت التي ينعدم فيها السجاد والحُصر، فإن تصاعد الغبار الدقيق يكون أسرع وبشكل مكثف.

كما تتواجد أيضاً حشرات القراد الموجودة في الغبار والتي تعتبر السبب الرئيسي للحساسية, تبقى الحشرات في السجاد والحُصر حتى يتم التخلص منه عند التنظيف بالمكانس الآلية.


 وذكر موقع "دجيمس" الألماني أن حشرات القراد المتسببة في الحساسية تحتاج إلى ثلاثة عناصر، هي الغذاء والرطوبة والدفء، كي تتكاثر، وهذه الشروط متوفرة في الأثاث الذي نجلس عليه وفي الأسرة التي ننام عليها.

 أما السجاد والحُصر فهي لا توفر ما فيه الكفاية من الحرارة والرطوبة التي تحتاجهما حشرات القراديات للعيش والتكاثر والتنامي، ولكننا تنتقل إلى السجاد والحُصر عبر هواء الغرفة.