إعلان علوي

غداً الجمعة .. قافلة طبية لمكافحة العمى بديرب نجم برعاية محافظ الشرقية


أحمد مرواد

 تبدأ غدًا الجمعة القافلة الطبية المتخصصة في مكافحة العمى بقرية أبو متنا مركز ديرب نجم  بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالشرقية وتحت رعاية الدكتور "رضا عبد السلام" محافظ الشرقية.




 تنظم القافلة الطبيه جمعية الأورمان بالشرقية والتى تجوب جميع القرى بالمحافظة بواقع قرية كل شهر لمكافحة كافة أشكال أمراض العيون بالقرى الأكثر إحتياجًا.

 وصرح  مدير مشروعات الأورمان سالم صقر بأن القافلة تضم " أكفأ المتخصصين في مجال علاج أمراض العيون منها " المياه البيضاء والزرقاء وزرع القرنية والشبكية "ويتم تحويل الأمراض المعقدة منها إلى مركز عيون مصر بالقاهرة لإجراء العمليات الدقيقة والمعقدة عن طريق الأستاذ الدكتور محمد هندي أشهر طبيب لمعالجة أمراض العيون بمصر وأفريقيا وأضاف أن جمعية الأورمان ساهمت حتى الآن في علاج أكثر من 10 آلاف حالة عيون بالإضافة إلى المساعدات المادية والعينية للمحتاجين ومحدودي الدخل.

 وقال الدكتور أشرف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية إن مديرية الصحة تقدم كل الإمكانيات والأجهزة الطبية والمكان للفريق الطبي المتخصص في أمراض العيون حيث تم إستهداف 500 حالة كشف بقرية أبو متنا ،وأضاف أن القافلة سوف تجوب كل قرى المحافظة خلال الأيام القادمة.

 وأشاد المحافظ بالدور الفعال لجهد الأورمان بالمحافظة في كافة المجالات خصوصًا الطبية وأنها ساعهمت بقدر كبير في تقديم الخدمات لأهالي المحافظة من محدودي الدخل وأنها من الجمعيات النشطة التي يجب أن يحتذي حذوها جميع الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

 وصرح المحاسب توفيق حماد مستشار المحافظ للعمل الأهلي أن كل القوافل تتم من خلال مبادرة " مجتمع أهلي فعال ".