12/28/2014 12:53:00 م

12/28/2014 12:53:00 م

‏بالصور..محافظ الشرقية يتابع أعمال تنفيذ الحارة الثانية بنفق أبو الريش ويت

الأحد، 28 ديسمبر 2014 12/28/2014 12:53:00 م


متابعة - أحمد مرواد

في إطار جولاته المستمرة لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بنفق أبو الريش بمدينة الزقازيق لتحقيق سيولة مرورية لحل مشكلة المرور داخل المدينة .


شدد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية على مقاول تاأعمال بسرعة الإنتهاء من التنفيذ مع مراعاة الدقة في العمل ورفع مخلفات البنء والهدم والتأكد من إنتهاء تنفيذ أعمال من كابلات الكهرباء والتليفونات والغاز .


كما قرر المحافظ فتح الحارة المرورية المقابلة للنفق لفتح الطريق أمام السيارات لمنع التكدس المروري ولتحقيق سيولة مرورية .
وخلال تفقده للأعمال الجاري تنفيذها بالحارة الثانية لنفق أبو الريش كلف الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية مدير إدارة المرور بتكثيف الخدمة المرورية بالنفق مشدداً على أهمية تواجد ضابط مرور ثان لتيسير السيارات ومنعاً لحدوث تكدس مروري وتسهيلاُ على المواطنين وأصحاب السيارات كما أصدر المحافظ تعليماته لمدير إدارة المرور بسحب رخصة القيادة لأصحاب السيارات التي تقوم بالوقوف فجأه وتعطل حركة السيارات بالنفق على على من يتطاول على رجال المرور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده .


وفوجيء المحافظ بارتباك مروري داخل النفق وغياب ضابط المرور على الفور قام بنفسه بتنظيم حركة المرور والسيارات داخل النفق وأمر مساعديه الوقوف لتنظيم حركة السيارات و فك التكدس المروري و خلق سيولة مرورية
كما قام محافظ الشرقية اليوم بتفقد الوحدات السكنية المجاورة لنفق أبو الريش و كلف السكرتير العام اللواء يعقوب إمام و اللواء إبراهيم ضيف رئيس حي أول بتوفير سيارات كسح لشفط مياه الصرف الصحي بالشارع و التي تتسبب في إنبعاث روائح كريهة تضر بصحة المواطنين وتؤثر على سلامة الوحدات السكنية .


وشدد المحافظ على رئيس حي أول بنظافة المنطقة و الوحدات السكنية المجاورة لنفق أبو الريش و رفع أكوام القمامة ورفع الأتربة أولاً بأول وإزالة جميع المطبات العشوائية و غير مطابقة للمواصفات تمهيداً لرصف و تجميل الشارع و فتحه أمام حركة السيارات .



كما كلف المحافظ رئيس حي أول بوضع صناديق قمامة بالشارع المحيط بالوحدات السكنية لإلقاء المخلفات بها و فرض غرامات على المواطنين الذين يلقون بالقمامة في الشارع . وفي نفس الوقت طلب المحافظ المواطنين بالتعاون مع عمال النظافة و الحي لخلق بيئة نظيفة وأبدى دهشته كيف تعيشون في بيئة غير صحية !
وفي نهاية تفقده للوحدات السكنية المجاورة لنفق أبو الريش كلف المحافظ رئيس حي أول بإعداد حصر شامل لجميع الوحدات السكنية تمهيداً لنقل قاطنيها لمكان آخر يليق بهم .


وكلف المحافظ السكرتير العام بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية المركزية وحي أول لإعداد تقرير عن مدى صلاحية مبنى الوحدات السكنية المجاورة للنفق والعرض على المحافظ فوراً .

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ زووم بلاحدود

تصميم و تكويد