إعلان علوي

محافظ الشرقية يبحث مع سفيرهولندا إنشاء مشروعات لتشجيع الإستثمارات

إستقبل الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية السفير الهولندي "خيرارد ستيجس" سفير هولندا بالقاهرة بديوان عام المحافظة بهدف بحث سبل تشجيع الإستثمارات الهولندية بالشرقية في مجالات الأعلاف والإنتاج الحيواني والإستزراع السمكي والطاقة المتجددة .



ورحب محافظ الشرقية بالسفير الهولندي والوفد المرافق له ، مشيراً إلى أن هولندا تعتبر من البلدان الأوروبية المتميزة ولديها خبرة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني ومنتجات الألبان وتتفق تماماً مع الشرقية باعتبارها محافظة زراعية في المقام الأول .


ووعد المحافظ بتيسير الإجراءات البيروقراطية لدفع وتشجيع الإستثمار الأجنبي على أرض المحافظة لخلق فرص عمل جديدة وزيادة الطاقة الإنتاحجية للشركات الهولندية خاصة في مجال الإستزراع السمكي بغرض سد إحتياجات المواطنين والحد من الإستيراد الخارجي وتوفير العملة الصعبة .


وقال الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية أنه تم بحث إمكانية تعظيم الإستفاة من مياه المزارع السمكية وتوجيهها للزراعة باعتبارها أكثر خصوبة وتساعد على زيادة الإنتاج ، وشدد المحافظ على تذليل العقبات لجذب المستثمرين وتيسير الإجراءات من خلال نظام الشباك الواحد لإستخراج التراخيص اللازمة بأقصى سرعة.


وطرح المحافظ إمكانية التوسع في إنشاء مشروعات البيوجاز من الروث الحيواني بمزارع الإنتاج الحيواني المزمع التوسع في زيادة الطاقة الإنتاجية لها لأربعة أضعاف ، وأوضح أن الشرقية لم يتم تسويقها خلال الماضي بشكل جيد فهي تمتلك مقومات الإستثمار ونقاط القوة والفرص المتاحة التي تجعلها في مصاف المحافظات في مصر ، فالشرقية تمتلك فريق الهوكي حاصل على 22 بطولة من 26 بطولة أفريقية ، كما تم إستعراض مشروع القرية الأولومبية والفروسية وصناعة الحصان العربي الأصيل بالشرقية .


ومن جانبه أشار السفير الهولندي بالقاهرة إلى أن التحدي الحقيقي الذي يواجه مصر حالياً هو الزياده السكانية والتي تحتاج إلى غذاء متميز ودورنا اليوم في الشرقية بحيث إمكانية المساهمة في تحسين الأمن الغذائي من ألبان وثروة حيوانية وإستزراع سمكي
وقدم السفير الشكر لمحافظ الشرقية على كرم الضيافة وورع المحافظة ومعلومات متميزة عن الشرقية التي قدمها المحافظ له.


وأكد على أن الديمقراطية مهمة لكن وحدها لاتكفي بدون غذاء للمواطنين في مصر فالدولة والحكومة دورها الأساسي في مصر الآن هو تحسين وتوفير إحتياجات السكان من الغذاء ونحن هنا بالشرقية اليوم للمساهمة في تحسين منظومة الغذاء بالشرقية.