إعلان علوي

وزير التعليم ينفي نية "تأجيل الدراسة" تماما وموعدها 20 سبتمبر الحالى

بعد أن ترددت الشائعات حول تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسى 2014 / 2015 إلى بدايات شهر أكتوبر .

 صرّح الدكتور محمود أبو النصر – وزير التربية والتعليم – أنه لا توجد أى نية لدى الوزارة لـ تأجيل الدراسة وأنها ستبدأ فى موعدها المقرر لها وهو 20 من سبتمبر الحالى .

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الوزير على أن الوزارة قد استعدت تمام الاستعداد لبدء الدراسة ولاستقبال طلبة وطلاب العام الدراسى الجديد من حيث التأهب الأمنى لسلامة الطلاب داخل المدارس و طباعة الكتب المدرسية التى ستنتهى طباعتها قبل موعد بدء الدراسة اليومى بيومين .

و أضاف أنه قد تم العمل على تحديثات الصيانة بالمدارس وتوفير عدد مقاعد أكبر ليتم القضاء على تلك المشكلة التى واجهت بعض المدارس .

كما أكد أن الوضع فى سيناء مستقر ومتأهب لبدء الدراسة فى موعدها و لسير العملية التعليمية بشكل سليم دون الغضرار بحياة الطلاب ودلل على ذلك باستقبال محافظتى شمال وجنوب سيناء لقافلة تدريب المعلمين على المناهج المتطورة منذ فترة قصيرة .. وأنها القافلة بدورها ستجوب باقى محافظات الجمهورية .

من ناحية أخرى فقد شدد سيادته أنه لا نية لزيادة مصروفات السنة الدراسية للمدارس الخاصة ,, وأن الوزارة قد خصصت رقمى 19151 أو 19126 للعمل كخط ساخن لتلقى شكاوى أولياء الأمور حول أى زيادة فى مصروفات المدارس الخاصة لأولادهم .. موضحاً أنه صدر قرار وزاري بزيادة المصروفات وفقًا لشرائحها الـ 16% لأقل من 600 جنيه والـ 3% لأكثر من 6000 جنيه .