إعلان علوي

القبض على "مدير دار مكة المكرمة" للأيتام المتهم باستعمال القوة وتعذيب الأطفال

قال مصدر أمني مسئول ، أن أجهزة أمن محافظة الجيزة، نجحت في إلقاء القبض على أسامة محمد عثمان مدير دار مكة المكرمة للأيتام، المتهم باستعمال القوة وتعذيب الأطفال داخل الدار.



كان عدد من الأهالي قد تقدموا ببلاغ إلي قسم شرطة الطالبية بالهرم، ضد رئيس دار أيتام مكة المكرمة، بعد تداول فيديو علي صفحات التواصل الاجتماعي وهو يستخدم العنف المفرط ضد الأطفال.

علي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة أحمد الوليلي، رئيس مباحث قسم الطالبية، للقبض علي المتهم، بعد أن تأكدت صحة أقوال الأهالي وتقديمهم الفيديو المتداول، والذي تبين من خلاله استخدامه العنف ضد الأطفال دون أسباب، وتم تحرير محضر بالواقعة. 

على صعيد متصل أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، تشكيل لجنة لسحب الأطفال من دار أيتام مكة بمنطقة الهرم وإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن الدار.
كما قرر الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، حل مجلس إدارة الجمعية وتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة ٣ شهور لحين انتخاب مجلس جديد.
وأكد المجلس القومي للأمومة والطفولة، أن لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس من خط نجدة الطفل وجمعية الإمام على بالعمرانية، أثبتت أن أطفال دار مكة بالجيزة يتعرضون للتعذيب البدني والنفسي واللفظي.