إعلان علوي

صعوبة بعض جزئيات فى امتحان الإستاتيكا الثانوية العامة وتأخر تسليم الامتحان

تبادل آراء بين طالبات الثانوية العامة حول صعوبة وسهولة امتحان مادة الإستاتيكا، بمدرسة الأوقاف الثانوية بنات بإدارة العجوزة.

قالت الطالبة غادة محمد، إن عددا من جزئيات الامتحان صعبة بنسبة تصل إلى 30%، فى مقابل 70% من باقى الأسئلة فى متناول الطالب المتوسط، مؤكدة أن الأسئلة مباشرة ومن كتاب المدرسة ومن المنهج.



وفى السياق نفسه، قالت الطالب مى محمد إن الامتحان صعب وبه جزئيات كثيرة صعبة، كما شكت الطالبات من ضيق الوقت المخصص للامتحان، حيث تكون من 5 أسئلة بالإضافة إلى احتواء السؤال الأول على 6 جزئيات وعناصر.

فيما استنكر أولياء الأمور تسريب الامتحان حيث على مواقع التواصل الاجتماعى فى التاسعة والنصف صباحا أى بعد بدء اللجنة بنصف ساعة على صفحات التواصل الاجتماعى.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة من امتحان مادة الإستاتيكا لطلاب الثانوية العامة شعبة رياضة بعد ربع ساعة من بدء الوقت الأصلي للامتحان مختوما بشعار اللجنة.


ويخوض طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان الإستاتيكا، أحد أفرع مادة الرياضيات، والجيولوجيا والعلوم البيئية" نظام حديث"، وامتحاني الميكانيكا، والأحياء " نظام قديم.


يذكر أن أكثر من 500 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث في نحو 1466 لجنة على مستوى الجمهورية منها 17 لجنة بمستشفى 57357، و4 لجان بالسجون العامة.

مواضيع متعلقة:نتيجة الثانوية العامة 2014 نظام قديم وحديث واسرع طريقة لمعرفه النتيجة برقم الجلوس