إعلان علوي

شقيق القيادي الشيعي حسن شحاتة يتهم سلفيًا بتهديده بالقتل

شقيق القيادي الشيعي حسن شحاتة يتهم سلفيًا بتهديده بالقتل




قام عدد من المواطنين من أهالي قرية أبو مسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة بقتل وسحل 4 من الشيعة وحرق منزلهم والاعتداء على عدد آخر منهم، بسبب انتماءاتهم الشيعية، 23 يونيو 2013.
أ.ف.ب
اتهم إسماعيل شحاتة، شقيق القيادي الشيعي حسن شحاتة، الذي لقي مصرعه في أحداث زاوية أبو مسلم بالجيزة قبل نحو شهر، أحد جيرانه السلفيين، في قرية «هربيط» التابعة لمركز أبوكبير بالشرقية، بتهديده بالقتل ومحاصرة منزله، بسبب اعتناقه المذهب الشيعي.
وقال إسماعيل شحاتة إن أهالي القرية منعوا دفن أشقائه في مدافن العائلة بالقرية بسبب تشيعهم، مضيفًا أن الأهالي عقدوا جلسة صلح بينه وبين من قام بتهديده، وأخذوا تعهدات عليه بعدم التعرض له ولأسرته، إلا أنه لم يلتزم وواصل تهديده له.
وقال سعيد الديداموني، قاض عرفي بالقرية، إن المشكلة ليس لها أي ارتباط بمسألة السنة والشيعة كما يردد «شحاتة» وإنما هي مشكلة بين جارين كأي مشكلة بسبب الأطفال والنساء، ودائما ما تحدث هذه المشاكل بين الجارين، ويتم حلها عن طريق أهل القرية، مشيرا إلى أن «شحاتة» يريد استغلال الأوضاع التي تمر بها البلاد، وتحويل المشاكل الشخصية إلى مشكلة طائفية بين السنة والشيعة.

مــــــــــــــــنــــــــــــقــــــــــــول.... المصرى اليوم