إعلان علوي

أهم التحديات التى نواجهها فى حياتنا..مع "أنور الملكى"

من أهم التحديات التى نواجهها فى حياتنا هى "كسب العلاقات" والتأثير" الإيجابى" على كل من نعرفهم ويراودنا كثيرا أسئلة نسألها لأنفسنا باستمرار كيف أكون شخصا محبوبا وكيف أجذب الناس وأقوم ببناء علاقات راسخة وقوية وأترك أثرى ومحبتى فى قلوبهم.

أنور الملكى

            أنور الملكى، رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للتدريب والتنمية



يقول أنور الملكى، رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للتدريب والتنمية، حتى تصبح شخصا جذابا أو أكثر جاذبية يجب أن تراعى بعض الخطوات ونعمل على استخدامهم باستمرار حتى تصبح طباعا راسخة، وهذه الخطوات تساعد فى الوصول للشخصية المحبوبة التى نتمنى أن تكون عليها.
تأتى الابتسامة كأول خطوة علينا أن نجعلها مرسومة على وجوهنا بشكل مستمر فهى تضىء الوجه وتأثر القلوب، وتعمل على تقرب المسافة بين شخصين وهى سر الجاذبية فابتسم فى وجه من تقابله وتذكر أن تبسمك فى وجه أخيك صدقة غير أن الابتسامة تريح الوجه وتعطى طاقة إيجابية داخلية فتجعلنا تشعر بالسعادة والراحة مما يؤثر فى من حولك.

أما الكلمة الطيبة والمدح هى الخطوة الثانية فى جذب الأشخاص لأن الكلمة الطيبة تؤثر فى الآخرين وتجعلنا ذات شخصية محبوبة إليهم، ومهما طالت الأيام لا ينسوا ما قلته لهم من كلمات حسنة، والمدح والثناء أيضا يعطى نفس النتيجة ولكن عليك أن تحذر أن تمدح فيما لا يوجد فى الشخص فسيأتى بنتيجة عكسية، لأنه سيشعر أن ذلك من باب الرياء أو المجاملة أو حتى الاستهزاء مثل أن تقول لشخص عصبى جدا أجمل ما يميزك هدوءك وثباتك الانفعالى.

ويضيف علينا أن نحذر من التكلم عن أنفسنا كثيرا أمام الآخرين، ولا ندع للآخرين المجال للتحدث عن أنفسهم ولكن نقوم نحن بالتحدث عنهم، وهناك قاعدة مهمة علينا أن نتذكرها وهى "تحدث عن نفسك أسمعك.. تحدث عنى أحبك".
وحينما نكون فى جمع ما علينا الاستماع أى الإنصات التام لمن يتحدث وإشعاره بالاهتمام بما يقول كى نفهمه جيدا ونشجعه على إبداء وجهة نظره دون أن نقاطعه فى الحديث، فإن لم نستمع إلى الآخرين باهتمام لا نتوقع أن يسمعنا بنفس الاهتمام لأننا سنجد نفس المعاملة.. فعلنا إظهار تفاعلنا واهتمامنا حينما يتحدث الطرف الآخر وننتظر نتيجة لذلك كل المحبة والتقدير والقرب منك لأقصى درجة.

ويشير أنور إلى أن الحديث الفكاهى و"الروح" المرحة هى التى تعطى صبغة خاصة على "الآخرين" بشرط ألا يكون الحديث سخرية من أحد حتى لا يحدث نتيجة عكسية، وتأتى آخر خطوة من خطوات الشخصية الجذابة وهى التسامح والحب والعطاء، التسامح أساس الشخصية المتزنة السليمة التى تحافظ على طاقتها من أجل صنع أهداف نبيلة بعيدا عن الأحقاد والعداءات ومع التسامح يأتى الحب والحب يصنع "المعجزات" ومع "الحب" يأتى "العطاء" اللامحدود فأزرع حب كى تحصد حب ولكى تصبح أكثر جاذبية لكل من حولك عليك أن تسامح وتحب وتعطى بقدر ما تملك.

زووم بلاحدود

منقول ليعم النفع