إعلان علوي

وزير الخارجية بموسكو:الأوضاع في مصر تتجه للتحول الديمقراطي


                                                   وزير خارجية روسيا
 موسكو - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية محمد عمرو، عقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف في موسكو اليوم. 


وصرح عمرو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباحثات أنه عرض أخر تطورات الأوضاع السياسية والتحول الديمقراطي في مصر، بما في ذلك الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد، مضيفا أن المرحلة التالية ستشهد انتخاب مجلس النواب.

وأضاف عمرو قائلا: "إنه كما أوضح الرئيس محمد مرسي، فإن بعض المواد الواردة بالدستور التي بدا حولها بعض الخلافات سيتم طرحها على مجلس النواب للوصول إلى توافق مجتمعي حولها".

وذكر عمرو أن الملاحظ أن الأوضاع تتجه إلى الهدوء في مصر، وأن الأحزاب المختلفة بدأت تعد نفسها لانتخاب مجلس النواب، وهذه ظاهرة .



وأكد وزير الخارجية أن البلدين يربطهما تاريخ طويل من التعاون، مشيرا إلى التعاون القائم في المجالات الثقافية والعلمية وكذا في المجال السياحي.

وأضاف عمرو، أن هناك عشرات الآلاف من القتلى في سوريا والنظام يمارس العنف الشديد ويستخدم الأسلحة الثقيلة ضد شعبه وهذا غير مقبول. مضيفا: "ومن هنا تعمل مصر في كافة اتصالاتها مع المعارضة والدول الصديقة مثل روسيا على تحقيق عملية انتقال محكوم للسلطة في سوريا، إذا أردنا الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ونسيج المجتمع السوري الذي يتكون من أعراق كثيرة".

Enhanced by Zemanta