Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

ماذا حدث للطفلة ذات اللسان الضخم؟ تنفست وابتسمت وأكلت لأول مرة.. بعد 16 شهراً من مولدها

تمكنت طفلة أميركية من الابتسامة لأول مرة في حياتها في شهرها الـ16 أي بعد عام و4 أشهر من مولدها، والسبب يتعلق بلسانها الضخم الذي أطلت به للحياة، حيث كان ضعف حجم اللسان الطبيعي ممتدا إلى خارج فمها. كذلك كانت الطفلة تعاني من مشكلة في التنفس، وهو ما تعافت منه مؤخراً مما أعاد الابتسامة الصغيرة لها ولوالديها، بعد انتهاء المشكلة التي أشعرتهما بالحزن منذ مولد الطفلة.




وقدر أجريت لها جراحة أولى في الشهر السادس حيث تم تصغير اللسان لينقص 8 بوصات عن الوضع الأول بإزالة الجزء الأمامي من العضلة، لكن ذلك لم يوصلها للوضع الطبيعي بالدرجة الكافية، ما أدى إلى إجراء جراحة ثانية لها في الشهر الـ16، تمت فيها إزالة المزيد من عضلة اللسان إلى أن استطاعت الطفلة أن تغلق فمها بشكل كامل، لتبتسم لأول مرة في حياتها. وتقول ماديسون: "لقد شعرت بفرح غامر، لم أكن أتصور أن ابنتي بهذا الجمال مع هذه الابتسامة التي خرجت منها لتبدو بهية الطلة".

 الآن تبلغ الطفلة من العمر 22 شهرا، وقد تعافت بشكل جيد، وأصبح بإمكانها أن تنطق بكلمة "بابا" و"ماما"، وفق والدتها. وسوف تخضع بيزلي لمراجعة دورية كل ثلاثة أشهر إلى أن تبلغ الثامنة من عمرها للتأكد من سريان الأمور بشكل طبيعي، وحتى لا تعاني من مضاعفات تعوق العلاج، حيث يخشى الأطباء أن هذه الحالة رغم المعالجة قد تؤدي لأورام سرطانية، وهو ما يجب تأكيده بدقة قبل سن معينة.



ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.