اخر الاخبار

ماهو مشروع "جبل الجبلاية"

جبل الجلالة سلسلة جبلية من جبال البحر الأحمر، شرق مصر، تبدأ عند العين السخنة في أقصى شمالها وتمتد جنوبا، وتنقسم إلى الجلالة البحرية شمالا والجلالة القبلية جنوبا، يفصلهما وادي عربة.

عثرت البعثة الفرنسية للآثار بالعين السخنة في 8 فبراير 2006 م على كنز أثري يرجع لفترة الدولتين الحديثة والوسطي في مصر يرجع عمره لأكثر من أربعة آلاف عام خلت، وذلك بمنطقة جبل الجلالة كما اكتشفت بعثة ألمانية مشابهة تمثالا ضخما للملك أمنحتب الثالث.

ماهو مشروع "جبل الجبلاية"

يرتفع جبل الجلالة البحرية 1200 مترا. يعتقد أنه المكان الذي عبر موسى منه باليهود البحر الأحمر هربا من فرعون.

يأتي الجبل السياح العرب والأجانب الباحثين في تاريخ مصر. فقرب جبل الجلالة البحرية يوجد جبل التقى ذو الأهمية الدينية، يرتفع 800 مترا ويوجد بالقرب منه وادي الشويبة ووادي هوغولاند. بالمكان توجد ينابيع الكبريت التي سميت عليها العين السخنة.[1][2]

مشروع مدينة الجلالة، التي تقام أعلى هضبة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر، بين العين السخنة والزعفرانة.

وتضم المنطقة العديد من المشروعات السياحية والفنادق البحرية والجبلية ومشروعات خدمية وطبية، فضلا عن إقامة جامعة الملك عبد الله، بالإضافة إلى طريق "العين السخنة- الزعفرانة"، الذى يشق جبل الجلالة، وتليفريك يربط بين ساحل البحر الأحمر والمنطقة الجبلية.

وتضم المنطقة عددا من المدن السكنية تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، لتكون مدينة الجلالة نموذجا للمدن الجديدة التي تتمتع بجميع المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمقيمين بها.



ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.