Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

الدورة الشهرية.. سؤال وجواب لكل فتاة


الدورة الشهرية، هي دورة فسيولوجية تصاب بها المرأة خلال 4 أو 7 أيام كل شهر.. وهناك افتراضات خاطئة نشأت نتيجة قلة المعلومات المتعلقة حول الحيض وآلامه، وتسبب تلك الافتراضات نوعًا من القلق وعدم الراحة للنساء .


 وقدمت صحيفة خبر تورك بعض الخبايا والتفاصيل وما يدور بعقل كل فتاة حول الدورة الشهرية: هل يمكن ممارسة الرياضة أثناء الحيض؟ بالطبع يمكن ممارسة جميع أنواع الرياضة خلال فترة الحيض، وهناك بعض التمارين تعمل على تخفيف آلام الحيض، وتساعد على تقليل آلام الرحم، ولهذا فإن ممارسة الرياضة ليست ضارة أثناء تلك الفترة.

 هل يمكن نزول البحر أثناء الحيض؟ لا يوجد أي أساس طبي حول موضوع منع نزول البحر أثناء فترة الحيض، ولكن يمكنك ممارسة نشاطتك بشكل طبيعي، فالسباحة لا تسبب ألما بالبطن أو تجلطا بالدم وانقطاعه.

 فهناك بعض النساء ترتدي سدادة قطنية "تامبون" لمنع تلطيخ ملابس السباحة بالدم. 

 هل السدادات القطنية تمنع نزول الدم؟ تخاف معظم النساء من استخدام السدادة القطنية لأنهن يظنن أنها تمنع نزول الحيض، ولكن هذا الخوف ليس له أي أساس، فالسدادة القطنية عبارة عن أسفنجة تمتص السائل، وعندما تمتلئ هذه السدادة يخرج السائل من المهبل. وإذا كانت موضوعة بشكل صحيح لا تسمح بتسرب الدم.

 هل يمكن للفتيات العذراء استخدام السدادة القطنية؟ ينزل الدم من غشاء البكارة وهو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يغلق فتحة المهبل، وبه فتحة صغيرة جدا تسمح بخروج دم الحيض.

 وفي أيام الحيض الأولى يكون هذا الغشاء رقيقا ومرنا، فمن الممكن أن تستخدم المرأة السدادة الصغيرة المصممة للأيام التي يكون الدم بها خفيف.

 وإذا كنت عذراء يجب أن تستشيري طبيب نساء وتوليد عن كيفية استخدام السدادة القطنية لأول مرة، سيكون مفيدا للغاية أخذ المعلومات منه.

 هل آلام الحيض نفسية؟ آلام الحيض هي الآلام فسيولوجية وليست نفسية، فالمواد التي تسبب تقلصات في الرحم هي التي تسبب لك الألم، فيمكنك استخدام المسكنات لتهدئة آلام الحيض.

 وبجانب هذا يمكنك أخذ حبوب منع الحمل ولكن تحت إشراف الطبيب لأنّ هذه الحبوب تخفف من آلام الحيض. هناك بعض النساء آلام الحيض لديهن تكون مرتبطة بآلام ببطانة الرحم.

 وفي هذه الحالة يفضل علاج بطانة الرحم.

 هل تشعرين بآلام الحيض بعد الولادة؟ نظرًا لأن هرمونات المرأة تتغير أثناء فترة الولادة والرضاعة، فتصبح آلام الحيض أقل بعد الولادة، فكلما زاد عدد الأولاد وحملك، كلما قلت آلام الحيض.

 ولكن النساء اللاتي ترتبط آلامهن ببطانة الرحم، فمن الممكن أن تكون الأم الحيض في نفس مستوى ألم ما قبل الولادة. وفي هذه الحالة يمكن تشخيص هذا المرض عن طريق المنظار.

 هل تحملين في فترة الحيض؟ تحدث عملية التبويض بعد 10 لـ18 يوما اعتبارًا من أول يوم حيض، ولكن في بعض الأحيان تكون فترة التبويض مبكرة عن هذا، فمن الممكن أن ينشأ حمل بعد الانتهاء من فترة الحيض، وبعد حدوث علاقة جنسية.

 فعلى سبيل المثال عندما تنشأ العلاقة في اليوم 8 من الممكن أن يتكون الحيوان المنوي خلال يومين ويتنج حمل خلال 10 أيام في فترة التبويض. ولهذا يمكنك تحديد وقت حملك بناءً على ذلك.



ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.