Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

محافظ الشرقية يشارك أعمال منتدى الحوار الوطنى للشباب بمكتبة مصر العامة


أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الحوار الوطنى للشباب يهدف إلى فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى جميع فئات الشباب واتاحة الفرصة لهم لعرض رؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم وتفعيل المشاركة الفعالة فى صنع القرار من أجل وضع صورة متكاملة ومشتركة بين الشباب والدولة .

جاء ذلك خلال مشاركته لأعمال منتدى الحوار الوطنى للشباب لعام 2016 عام الشباب المصرى والمنفذ برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت شعار " بقوة شبابها ... تحيا مصر " والذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بقاعة مكتبة مصر العامة بحضور اللواء حسن سيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية ووكيل وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم وممثل عن جامعة الزقازيق والأوقاف والكنيسة .

منتدى الحوار الوطنى للشباب لعام 2016 الزقازيق

منتدى الحوار الوطنى للشباب لعام 2016


 وأضاف المحافظ أن الشباب يمثل القوة الحقيقية والفاعلة لبناء الوطن ونعول عليهم خلال الفترة القادمة ليكون شريكاً أساسياً فى رسم السياسات ليتمكن من المشاركة الفعالة فى بناء الوطن ، مشيراً إلى ضرورة المصارحة والمكاشفة مع الشباب لقدرتهم على البناء والتطوير والتغيير والتحديث حيث يمثل نسبة 60 % من اجمالى عدد السكان ، مؤكداً أن نهضة البلاد تقاس بقوة شبابها وأن هذا العام 2016 عام الشباب .

وطالب المحافظ الشباب بأن يكون على دراية تامة ومعرفة حقيقية بما تقدمه الدولة من خدمات واقامة مشروعات تنموية تعمل على تحسين المستوى المعيشى للمواطنين وما تعانيه من مشكلات ليقوم بالمشاركة فى وضع الحلول الواقعية والسليمة لها ، مشيراً أنه يجب علينا بذل مزيداً من الجهد والعمل خلال الفترة القادمة لتعبر مصر لبر الأمان .

وأضاف المحافظ أن مصرنا الغالية تحاك بالمخاطر الجسيمة من أعداء بالداخل والخارج وتعمل جاهدة على تفكيكها وزعزعة استقرارها.

وقال محافظ الشرقية أراهن على تعاون الشباب مع القيادة السياسية والتنفيذية من أجل حل كافة المشكلات والحفاظ على أمن واستقرار البلاد مؤكداً أنه يؤدى عمله بما يتوافق مع الصالح العام ويسعى لإعلاء المصلحة العليا ونضع المواطن على قائمة أولوياتى مشيراً إلى أن هناك تحسن فى الخدمات المقدمة للمواطنين وبحاجة الى مضاعفة الجهد لنتمكن من تقديم الخدمة على المستوى المطلوب .

 ومن جانبة أكد اللواء حسن سيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية أن جهاز الشرطة لا يألوا جهداً من أجل تحسين الحالة الأمنية واعادة الأمن والأمان للمواطن وللشارع الشرقاوى متمثلاً ذلك فى تأمين الطرق وضبط المخالفين على القانون والتعامل بحزم مع حوادث الخطف وتعقب المنفذين وسرعة تقديمهم للعدالة والتصدى للبؤر الإجرامية المختلفة وأكد مدير الأمن أن الوضع الأمنى مستقر وعلى استعداد لبذل الغالى والنفيس لتقديم الأمن للمواطن .

 بينما أكد وائل الألفى مدير مديرية الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة بدأت بتنفيذ سلسلة من الحوارات المجتمعية على مستوى الادارات الفرعية بالمحافظات ضمن فعاليات المرحلة الثانية من منتدى الحوار الوطنى للشباب 2016 المنفذ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت عنوان " بقوة شبابها .. تحيا مصر " وأضاف أنه تم تنظيم ورش عمل تفاعلية يديرها الشباب لإستعراض ومناقشة خطة المحافظة والمقترحات التى يريد الشباب اضافتها للمحاور والقضايا والتوصيات بوثيقة احتياجات الشباب والمقرر طرحها بمؤتمر عام فى شهر سبتمبر المقبل بشرم الشيخ بحضور رئيس الجمهورية فى لقاء مفتوح من الشباب لمناقشة القضايا النابعة من جميع فئات شباب جميع محافظات الجمهورية .

 وأداراللواء خالد سعيد محافظ الشرقية حواراً مفتوحاً مع الشباب المشارك فى المنتدى للتعرف على مقترحاتهم وأفكارهم بشأن تطوير منظومة العمل داخل محافظة الشرقية .


طالب الشباب بالاهتمام بالناحية الأمنية وتحسين الخدمات المقدمة فى قطاعات الصحة والتعليم والمرور والطرق ، وأكد المحافظ أن نجاح المنظومة الأمنية يتطلب التعاون بين المواطن والجهاز الأمنى لحل كافة المشاكل الأمنية والعمل على اعادة الامن والامان للشارع ، مشيراً إلى ضرورة بناء علاقة ود واحترام بين الطرفين وحول تحسن الحالة المرورية داخل المحافظة أكد المحافظ أنه يتطلب التزام المواطنين بقواعد المرور وتكثيف التواجد المرورى لضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وتحسين سلوكياتهم بالإلتزام بالقانون مشيراً إلى أنه قد أصدر قراراً بترخيص التوكتوك بمختلف مراكز ومدن المحافظة ما عدا مدينة الزقازيق " العاصمة " لضبط الشارع ولتقليل وقوع الحوادث وطالب الجمعيات الأهلية ونواب البرلمان ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى والمواطنين بتشجيع سائقى التوكتوك على البدء فى اجراءات الترخيص .

واستعرض المحافظ مجهودات المحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال قيامه بتكليف وكيل وزارة التربية والتعليم باعادة توزيع المدرسين بمختلف المدارس داخل المحافظة لسد العجز فى بعض التخصصات لتقديم تعليم جيد مع البدء فوراً فى اعلان دورات تدريبية لرفع مستوى المعلم ، وأشار المحافظ الى أن هناك 135 مدرسة يتم بناؤها دخل منها 43 مدرسة الخدمة وبنهاية العام يتم الانتهاء من 47 مدرسة وجارى أعمال الطرح لعدد 45 مدرسة لتساهم بشكل كبير فى تحسين العملية التعليمية ولتقليل الكثافة الطلابية للفصول والقضاء على نظام الفترتين .

 وأعلن المحافظ عن توفير عدد 187 قطعة أرض جاهزة لإقامة مدارس عليها بالشرقية وتوفير 14 قطعة أرض كل منها على مساحة 2 فدان لبناء مدرسة يابانية مؤكداً أنه بالعلم تنهض الأمم وترقى الشعوب .

وأكد المحافظ أن مشروعات قطاع الصحة بالشرقية مفتوحة وغير مكتملة وطالب بتوفير الاعتماد المالى اللازم للانتهاء من تنفيذها مع ضرورة ضغط البرنامج الزمنى المحدد للتنفيذ وسرعة دخول الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المرضى الموجودين بالمستشفى ، مؤكداً أنه على تواصل دائم مع الأطباء وهيئة التمريض داخل المستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الطبية للمرضى وأضاف المحافظ أن المحافظة تشهد تنفيذ عدد 8 مشروعات مياه بتكلفة 1.1 مليار جنيه خلال العامين المالى الحالى والقادم بهدف وصول مياه الشرب لجميع مراكز ومدن المحافظة وتوفير مياه نظيفة لكل مواطن .

 وفى النهاية قدم المحافظ التحية لشباب المنتدى والتقط معهم الصور التذكارية ووعدهم بتكرار اللقاء والاستماع لمشاكلهم والرؤى والمقترحات وأخذها فى الاعتبار والعمل على تنفيذها .



ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.