اخر الاخبار

مازال مسلسل الاهمال الطبي يُخيم على الوحدات الصحية ومستشفيات الشرقية


قرر الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية إقالة مدير الادارة الصحية بالحسينية واحالة جميع الأطباء وهيئة التمريض بوحدة صحة الأسرة ببحر البقر للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة مع خصم 3 أيام من راتبهم وإيقافهم عن العمل وذلك لعدم تواجدهم بالعمل أثناء زيارة المحافظ المفاجئة اليوم حيث فوجئ المحافظ بعدم وجود طبيب أو ممرض داخل الوحدة وتساءل ما ذنب المواطن البسيط أن يُحرم من خدمة طبية تقدمها له الوحدة الصحية.



 وعلى الفور هاتف المحافظ وكيل وزارة الصحة يبلغه بإقالة مدير الإدارة الصحية بالحسينية لعدم متابعته لسيرالعمل داخل الوحدات الصحية التابعة للمركز.

وأعطى المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي على الوحدات الصحية والمحلية للتأكد من تقديم كافة الخدمات للمواطنين ولمتابعة انضباط وانتظام العمل.

 كما إلتقى المحافظ ببعض من أهالي القرية للإستماع لمشاكلهم والإتصال فوراً بالجهات المعنية لتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وافق المحافظ على تواجد سيارة إسعاف بشكل دائم داخل الوحدة الصحية بناءاً على طلب الأهالي .

 كما قرر المحافظ عقد إجتماع الأسبوع القادم بحضور إدارة تنمية القرية والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس مدينة الحسينية والطرق لمناقشة أسباب تأخر تنفيذ مشروع الصرف الحي كما تفقد محافظ الشرقية مركز صحة الأسرة ببحر البقر 2 وفوجىء بعدم تواجد الأطباء داخل الوحدة الصحية مما أضطره إلى مجازاتهم بخصم 3 أيام من الراتب وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة .

وقال : لحد أمتى هدخل وحدات صحية مجهزة على أعلى مستوى ولا يوجد بها اطباء ولاتمريض ما ذنب المواطن البسيط؟ وطلب المحافظ من وكيل وزارة الصحة بإعداد خريطة متكاملة للوحدات الصحية وإعادة توزيع الأطباء لسد العجز في كافة التخصصات الطبية ولتقديم خدمة طبية للمواطنين البسطاء المترددين على الوحدات الصحية القروية .

 كما تفقد المحافظ مدرسة شهداء بحر البقر الثانوية للإطمئنان على إنتظام العملية التعليمية و التأكد من تواجد الطلاب داخل الفصول المدرسية .



وشدد المحافظ على إدارة المدرسة بتفعيل نسبة 85 % حضور بالنسبة للطلاب لضمان إجتيازهم إمتحانات الفصل الدراسي الأول لضمان عودة الطلاب للمدرسة مرة أخرى . واطلع المحافظ على دفتر الحضور و الإنصراف تبين إنصراف عدد ( 5 ) مدرسين وتركهم للعمل قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية مما اضطره إلى مجازاتهم بخصم 3 أيام من الراتب وإحالتهم للشئون القانونية بالمحافظة .



وقرر المحافظ إرسال لجنة المتابعة الميدانية بالمحافظة لزيارة قرى بحر البقر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسنية لمعرفة إحتياجات الأهالي على الطبيعة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ .


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.