Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

التحقيقات: خطأ بشرى وراء كارثة "رافعة الحرم المكى"


أرجعت التحقيقات التى تجريها السلطات السعودية، حول حادث «سقوط رافعة الحرم المكى»، السبب وراء الكارثة، التى أودت بحياة 110 حجاج، إلى وجود خطأ بشرى، وأشارت إلى أن سرعة الرياح يومها تجاوزت ٨٣ كيلومتراً فى الساعة، وأنه كان ينبغى إنزال الرافعة، خاصة أن رئاسة هيئة الأرصاد حذرت قبلها بيوم من تجاوز سرعة الرياح ٥٠ كيلومتراً، وأن ما حدث كشف عن عدم وجود تنسيق بين الجهات المسئولة عن السلامة فى الحرم المكى.

اللواء سيد ماهر أثناء زيارته للمصابين المصريين فى الحادث بالمستشفى


وتعهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال تفقده المصابين، أمس، بنقلهم جميعاً إلى جبل عرفات لإتمام فريضة الحج.

 وتسابق المملكة العربية السعودية الزمن لترميم وإصلاح الأضرار الناجمة عن سقوط الرافعة، ومن المتوقع انتهاء أعمال الترميم خلال ٤٨ ساعة.

 وأكد اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أن الحصيلة الإجمالية لضحايا «كارثة الرافعة» من المصريين بلغت حالتى وفاة، و28 مصاباً، بينهم ١٨ لا يزالون يتلقون العلاج، وأعلنت إيمان قنديل، رئيس الإدارة المركزية لقطاع الشركات بوزارة السياحة، انتهاء الجسر البرى لنقل 10 آلاف حاج، أمس، وأشارت إلى أن آخر الرحلات الجوية للحج السياحى ستنطلق الجمعة، وقال أيمن عبدالموجود، مدير المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن، إن آخر فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيسافر الخميس المقبل.


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.