Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

رويترز:استقالة الحكومة المصرية وتكليف وزير البترول بتشكيل حكومة جديدة


(رويترز) - قال بيانان صادران عن الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل يوم السبت استقالة حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب وكلف وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة.

 ولم يتضح على الفور لماذا استقالت الحكومة لكن مسؤولين قالوا لرويترز طالبين ألا تنشر أسماؤهم إن السيسي غير راض عن أداء عدد من الوزراء.



 وفي الأسبوع الماضي أقيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال وألقي القبض عليه في قضية فساد.

 وكانت وسائل إعلام محلية رجحت عقب إلقاء القبض على هلال أن تكشف الأجهزة الرقابية المصرية عن قضايا فساد في وزارات أخرى لكن الحكومة قالت في بيان إنها تتعرض "لحملة مغرضة" وشددت على أن قضية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "لم تمس أحدا من الوزراء سوى وزير الزراعة السابق.

" وتواجه مصر تحديا أمنيا يتمثل في جماعة ولاية سيناء التي كانت تسمي نفسها أنصار بيت المقدس قبل إعلانها مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية في نوفمبر تشرين الثاني وتغيير اسمها.

 كما تمر البلاد بمتاعب اقتصادية واضطراب سياسي منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة 2011.

 وقال بيان إن السيسي أشاد بجهود محلب وأعضاء حكومته "في أداء مهامهم وما حققوه خلال فترة عصيبة من تاريخ الوطن.

" وأضاف أنه قبل استقالة الحكومة وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة. وجاء في بيان صدر في وقت لاحق أن السيسي استقبل وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة شريف إسماعيل وكلفه "باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع."

 وقد عمل إسماعيل في عدة شركات للطاقة تديرها الدولة ويعتبر من أكفأ أعضاء الحكومة المستقيلة.

وأجرى خلال عمله وزيرا إصلاحات حساسة في قطاع الطاقة شملت خفض الدعم كما سدد متأخرات لشركات الطاقة العالمية مما ساعد في تحسين صورة مصر بين المستثمرين.


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.