Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

وسط إهمال المحليات : طفح المجاري تعكر فرحة العيد بالشرقية وتعرض السكان للأمراض


كتب - أحمد جمال مرواد



  •  فرحة العيد في ههيا مع بسين المجارى

سادت حالة من الغضب بين المواطنين بمحافظة الشرقية بمدينة ههيا قبل يومين من عيد الأضحى المبارك بعد أن أفسد طفح المجاري الشوراع  فأصحبت كالمستنقعات بعد أن عجز المجلس المحلي والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي من شفط مياه المجاري من الشوارع وإيجاد الحلول المناسبة بشأن هذا طفح الذي عكر فرحة العيد بالمدينة.


طفح المجارى ههيا شارع المحطة

 وعبر الأهالى عن استيائهم الشديد لغياب دور المجلس المحلي ومؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة في القيام بواجبهما لإيجاد الحلول المجدية بشأن طفح المجاري المنتشر في شوارع المدينة مما ينذر بكارة بيئية محتملة إذا لم يتم تدارك المشكلة وإيجاد الحلول .

  • الأهالى أنها ليس المرة الأولى

وقال عدد من المتضررين من الأهالى أنها ليس المرة الوحيدة التى يحدث فيها هذا الطفح بل تتكرر شهرياً لأكثر من سنه وعلى الرغم من البلاغات والشكاوي المتكررة إلا أن مؤسسة المياه والصرف الصحي ، لا تقوم بدورها على أكمل وجه وهناك قصور في أداءها .

مشيرين بأن طفح المجاري في الشوارع وبالذات حي الوهادنة ومدرسة الحرية و قد تسبب بحرمان الأطفال من فرحتهم بالعيد السعيد و حرمهم من الخروج إلى الشارع للتعبير عن فرحتهم بالعيد وأن المجاري التي تفوح منها روائح تزكم الأنوف قد جلبت لهم ولأطفالهم الأمراض والبعوض وأن حياتهم مهددة بالخطر .

 وقال المواطنون الصور التي رصدناها تتحدث عن نفسها وعن هول الكارثة التي حلت بأيام عيد الأضحى المبارك والتخوف لدى الأهالي من الكارثة البيئية المتوقع حدوثها في الأيام القادمة إذا لم يتدخل المحافظ شخصيا" وإيجاد الحلول المناسبة قبل تفاقم المشكلة ونأمل منة ذلك .

  •   إهمال مجلس المدينة والصرف الصحى

دون تحرك من مسؤولى مجلس مدينة  لسحب هذه المياه وشفطها لتيسير الحركة المرورية  ونظافته الشوارع لاستقبال عيد الأضحى المبارك غدا الخميس.

مجلس مدينة ههيا
إعاقة حركة المرور أمام المارة والسيارات




ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.