Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

مصر توقف تصدير الأرز للخارج لمدة عام بداية من أول سبتمبر


قالت وزارة الصناعة والتجارة، في بيان اليوم الخميس، إن الوزير منير فخري عبد النور أصدر قراراً بوقف تصدير الأرز بجميع أنواعه فيما عدا كسر الأرز لمدة عام اعتبارا من أول سبتمبر المقبل.

 وينص قرار وزير الصناعة في مادته الثانية على أنه لا يسري على تراخيص التصدير التي تم إصدارها بالفعل حتى نهاية أغسطس.

فلاحون مصريون في حقل لزراعة الأرز بالدلتا- رويترز


 وأوقفت مصر تصدير الأرز للخارج عدة مرات ولكنها كانت تعاود السماح بتصديره تحت ضغوط من التجار.

 وكانت المرة الأخيرة في أكتوبر الماضي عندما سمحت بتصدير الأرز بشرط توريد طن أرز أبيض بقيمة 2000 جنيه (279.72 دولار) لها مقابل كل طن يتم تصديره للخارج بجانب دفع رسوم قدرها 280 دولارا عن كل طن يتم تصديره.

 وقال عبد النور، في البيان الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن القرار يستهدف توفير احتياجات السوق المحلي وهيئة السلع التموينية من الأرز.

 وأشار إلى أن بيانات وزارة الزراعة حول محصول الأرز للموسم الجديد 2015/2016 أكدت أن المساحة المزروعة فعلياً هذا العام من الأرز تصل إلى 1.27 مليون فدان، ويقدر المحصول المتوقع منها بحوالي 4.4 مليون طن أرز شعير ينتج منها حوالي 2.7 مليون طن أرز أبيض.

 وأضاف أن الاستهلاك المحلي من الأرز يصل إلى 3.6 مليون طن أرز أبيض، وأنه سيتم تغطية الفارق بين الإنتاج وحجم الاستهلاك من خلال الكميات الموجودة كمخزون فائض من الموسم الماضي والتي تصل إلى 750 ألف طن أرز، مشيرا إلى أن هذه الكميات ستغطي السوق المحلي بالكامل.

 وقال سعيد عبد الله، رئيس قطاعي التجارة الخارجية والاتفاقيات التجارية، في البيان، إن إجمالي الكميات المصدرة فعليا من الأرز المضروب خلال الفترة من 20 اكتوبر 2014 وحتي 11 أغسطس الجاري وفقا لإحصائيات هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات قد بلغت نحو 28 ألف طن تبلغ قيمتها 23 مليون دولار بمتوسط سعر تصدير خلال تلك الفترة يصل إلى 825 دولار للطن.

المصادر : رويترز - أصوات مصرية


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.