اخر الاخبار

شاهد ...حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة المتراكمة بمنطقة "الفدان" بمنيا القمح


زووم بلاحدود - أخبار الشرقية

قاد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية حملة مكبرة اليوم لرفع أكوام القمامة المتراكمة منذ سنوات بمنطقة الفدان بمركز ومدينة منيا القمح بعد أن تعددت شكاوى الأهالي من إنبعاث الروائح الكريهه والإحتراق الذاتي للقمامة بالمنطقة ومنعاً لإنتشار أمراض الصيف .




وذلك بمشاركة سيارات الحملة الميكانيكية بجميع مراكز ومدن المحافظة والتي توجهت اليوم في تمام الثامنة صباحاً يقودها الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية واللواء سامي سيدهم نائب المحافظ و اللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة.

سيارات الحملة الميكانيكية بجميع مراكز ومدن المحافظة

 وأكد المحافظ أنه بمجرد رفع القمامة من هذه المنطقة ستتحول لمتنزه عام لأهالي المدينة وستقام بها أسواق حضارية للباعة الجائلين لتساهم في إخلاء شوارع المدينة لإحداث سيولة مرورية ولفتح الطريق أمام حركة السيارات والمواطنين .



ودعا محافظ الشرقية منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المشاركة في حملات النظافة ورفع أتلال القمامة للحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة مشيراً إلى ضرورة أن يلتزم المواطن بالمواعيد المحددة لإلقاء القمامة في الشوارع .


 وطلب المحافظ من رجال الإعلام والأعمال المخلصين والمواطنين الشرفاء التلاحم والتكاتف من أجل بناء مصرنا الجديدة .



 وأعلنت المحافظة عن شركات خاصة لجمع القمامة كانت قد وقعت على مذكرة للتفاهم الأولى لإنشاء مصنعيين على أرض المحافظة لتدوير النفايات والقمامة باستثمار كويتي وصل لمليار دولار وعند بدء تنفيذ المشروع ستحل مشكلة القمامة في المحافظة .

يذكر أن منطقة الفدان منطقة نائية كانت بعيداً عن العاصمة ولكن زحف العمران عليها فى السنوات الأخيرة وجارى  نقل المقلب للظهير الصحراوى بالمحافظة.


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.