اخر الاخبار

أهم قرارات الإجتماع التنفيذي للمحافظة صباح الأربعاء برئاسة الدكتور رضا عبدالسلام


عقد اليوم الأربعاء الموافق 13 مايو 2015 إجتماع تنفيذي مصغر برئاسة الدكتور “رضا عبدالسلام” محافظ الشرقية بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء طارق الحاروني السكرتير العام المساعد للمحافظة ووكلاء الوزارات المعنية للقطاعات الحيوية للمحافظة وكذلك جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة. استعرض المحافظ المشاكل والمعوقات التى تعترض تنفيذ المشروعات بدائرة المحافظة ومنها نقل جميع مواقف السيارات العشوائية خارج المدن وذلك لتيسير الحركة المرورية داخل مدن المحافظة ، وكذلك أكد المحافظ على كل رئيس مركز ومدينة بوضع لوحات إرشادية بإسم القري والعزب والتوابع بمدخل كل وحدة محلية قروية حتى يستطيع المواطن أو الزائر التعرف على المكان الإداري ووحدات الخدمات بكل وحدة محلية قروية " وحدات صحية – وحدات إجتماعية – وحدات تموينية " .

 كما أكد المحافظ على كل رئيس مركز ومدينة رفع كافة الملصقات من على الجدران وتوقيع غرامات مالية على أصحابها حتى تظهر المدن بالمظهر الحضاري اللائق.

 كما إستعرض المحافظ مستوى تنفيذ برنامج "مشروعك" مع كل رئيس مركز ومدينة وكيفية التفاعل مع المواطنين وشباب الخريجين لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وقال : أنه لابد من التعاون مع الصندوق الإجتماعي وعمل نظام الشباك الواحد لإستخراج تراخيص المشروع المؤقتة لمدة 10 سنوات حتى لا يقوم المواطن ببذل المجهود في الذهاب لكافة الجهات لإستخراج رخصة المشروع ، وأكد بأنه على كل رئيس مركز ومدينة المتابعة الشخصية مع مندوبي بنوك ( التنمية والإئتمان الزراعي – البنك الأهلي – بنك مصر – بنك ناصر الإجتماعي ) تيسيراً على الشباب والمواطنين في عمل مشروعات صغيرة لتنمية الثروة الغذائية والصناعية بالقرى والمدن والأحياء من خلال برنامج مشروعك.

 كما إستعرض الدكتور المحافظ مشروع” ردم ترعة المسلمية وبحر مشتول ” والتي تمر بالكتلة السكنية داخل مدينة الزقازيق ونبه مشدداً على رئيس مركز ومدينة الزقازيق ورئيس حي ثان الزقازيق على ضرورة الإنتهاء من هذا الردم حتى يتم إستغلال هذه المناطق في فتح محاور مرورية جديدة وتجميل وتطوير هذه الأماكن حتى تظهر بالمظهر الحضاري لمدينة الزقازيق.

 كما أكد المحافظ على عمل معارض لمستلزمات السلع للإستعداد لشهر رمضان المعظم والذي يتم إفتتاح معرض الزقازيق للسلع يوم 25 مايو 2015 بأرض نادي الشرقية خلف مسجد الفتح بالزقازيق .



 نبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بعمل معرض للسلع بكل مدينة بدائرة المحافظة إستعداداً لشهر رمضان المعظم لخدمة المواطنين.

 وأستعرض الإستعداد لملتقى التوظيف المقرر إقامته يومي 7، 8 يونيه 2015 بالتنسيق مع الغرفة التجارية وذلك لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين مع كافة الشركات الخاصة بدائرة المحافظة.

 كما أعلن المهندس محسن الحسيني رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بأنه تم الموافقة على عدد 2 محطة مياه شرب لمركز ومدينة الإبراهيمية وذلك تدعيماً لضعف المياه في بعض المناطق ويتم الإنتهاء منهم خلال شهرين ونصف.

 كما كلف المحافظ اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ بمتابعة كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي مع الشركة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وإزالة كافة المعوقات التي تعترض تنفيذ خطوط مياه الشرب والصرف الصحي حتى يتم سرعة الإنتهاء من هذه المشروعات .

 وكذلك إستعرض اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ كافة مشروعات رصف الطرق و ذلك بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري ومديرية الطرق والنقل وأكد أنه سيتم المتابعة المستمرة مع المسئوليين للإنتهاء من مشروعات الرصف وكذلك تهذيب المطبات على الطرق الرئيسية ورفع المطبات العشوائية .

 كما إستعرض سيادته تنفيذ مشروعات الكهرباء التي تتم بالمراكز والمدن وأكد رئيس قطاعات كهرباء الشرقية بأنه يتم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء في تنفيذ كافة المشروعات على أرض المحافظة.

 كما تم إستعراض المشروعات الجاري تنفيذها بالقرى الأكثر إحتياجاً بدائرة المحافظة والمعوقات التي تعترضها وكيفية إيجاد الحلول بالتنسيق مع الجهات المعنية وخاصة "قرى الموانسة مركز كفر صقر" , "كفر عجيبة مركز ههيا" , "الجمالية مركز الحسينية " والتي تقوم بتنفيذها الشعبة الهندسية بالجيش الثاني الميداني للقوات المسلحة ، كما تم إستعراض كافة المشروعات الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى والثانية وعددهم 98 قرية .


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.