اخر الاخبار

مقترحات شباب ثورة الإنترنت لـ "أسعار النت" والسرعات مع وزير الاتصالات


وافق المهندس خالد نجم وزير الاتصالات مبدئيًا على مقترحات "شباب صفحة ثورة الإنترنت" الخاصة بسرعات وأسعار الإنترنت.

 اقترح شباب ثورة الإنترنت مع المهندس خالد نجم خلال اجتماعهم اليوم وضع حلول لازمة لسرعات الإنترنت الضعيفة فى مصر ومن بين هذه الاقتراحات “إلغاء سرعة 0.5 ميجا بت، وتحديد سعر الميجا بت من 35 إلى 50 جنيه (هذه السرعة كان من المقرر إلغاؤها ولكن اقترحوا إبقاءها لتكون بسعر مناسب لذوي الدخل المحدود) وتحديد سعر2 ميجا بت من 95 جنيه و4 ميجا بت من 220 جنيه و8 ميجا بت من 400 جنيه إلى 600 جنيه.

 كما اقترحوا أن تكون سياسة الاستهلاك العادل 33 % من أقصى سعة تحميل لكل سرعة وهو 105 جيجا بايت لسرعة 1 ميجا بت شهريًا أو 3.5 جيجا بايت يوميا وأن يكون 210 جيجا بايت لسرعة 2 ميجا بت شهريا او 7 جيجا بايت يوميا وكذلك 420 جيجا بايت لسرعة 4 ميجا بت شهريا او 14 جيجا بايت يوميا.

وأضافوا أنهم طالبوا “بعد سحب هذه السعة ، تقل السرعة إلى 25% من السرعة الأصلية وليس 128 كيلو بت لكل السرعات.

وبعد انتهاء السعة يكون هناك إمكانية شراء سعة إضافية بأسعار مناسبة تبدأ من جنيه إلى 3 جنيه للجيجا الواحدة وناقشوا تقنين الوصلات غير الشرعية ووضع ضوابط لها.

 وفي نهاية الاجتماع أقر وزير الاتصالات بموافقته المبدئية على هذه الأسعار والسرعات ( مع تعديل سياسة الاستهلاك العادل بما يتناسب مع متوسط الاستهلاك الشهري للعملاء ) وسيتم مناقشة هذه الأسعار والسرعات مع الشركات فى الاجتماع المقبل نهاية الشهر الجاري.


المصدر


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.