اخر الاخبار

الصحة توقف مسؤولاً بمستشفى بالشرقية.. والسبب: إهمال

متابعة أحمد جمال مرواد
 قرر الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إيقاف "م.س.أ" على مسئول المشتريات بالمستشفى الإبراهيمية المركزى، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر. وأمر بتشكيل لجنة من إدارة التفتيش المالى والإدارى بمديرية الصحة، لفحص جميع الأعمال الإدارية والمالية والفنية بالمستشفى خاصة أعمال المشتريات. 


وخلال الجولة أكد مسئولو الصيدلة فى المستشفيات أنهم لا يملكون أدوية داخل المستشفى رغم أن لهم حصة لم يتم صرفها من المديرية بسبب عدم مخاطبة مسئولى المستشفى لمسئولى المديرية.

وأضاف أن غرفة العمليات تحتوى على معدات قديمة وانتشار الصدأ بها، الأمر الذى يمثل خطورة على حياة المرضى بالرغم من أن المستشفى حصلت على مناقصة لتوفير ترابيزات منذ أقل من 3 أشهر بمبلغ مالى يتجاوز 100 ألف جنيه، ما يمثل إهدارا للمال العام.

فضلا عن عدم اتباع أساليب التعقيم السليمة فعثر على ملابس الأطباء والمرضى موجودة بأحد الأحواض دون تعقيم .

وبالمرور على باقى الأقسام منها العناية المركزة وجد أنها مغلقة لعدم وجود أطباء لتراخى الإدارة ، فضلا عن استخدام أكياس حمراء بدلاً من السوداء، ما يؤدى هذا الإهمال إلى إهدار المال العام، حيث إن الأكياس الحمراء مخصصة للنفايات الخطرة فقط، والتى يتم بيعها للتخلص الآمن منها وأيضا عدم نظافة بعض الأماكن بالمستشفى وعدم وجود إصلاح أو صيانة لأعمال الكهرباء ببعض الأقسام وسوء حالتها وكذلك بعض أعمال السباكة.


ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.