إعلان علوي

محافظ الشرقية: 35 ساحة للصلاة بإمام رسمي وإمام احتياطي و8500 مسجد على مستوى المحافظة استعداد لعيد الأضحى المبارك

محمد الأحمدى


 قال اليوم الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية إن المحافظة على أهبة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحي المبارك موضحا أن هناك 351 ساحة لصلاة العيد بإمام رسمي وإمام احتياطي و8500 مسجد على مستوى المحافظة بإمام معتمد ورسمي وأوضح أن مديرية الصحة تقوم حاليا بتنفيذ كافة التعليمات من الاهتمام بالنظافة العامة للمستشفيات وفي كل إمكانيات المحافظة.


 وأشار إلى أن الطب البيطري سوف تقوم بعمل مراقبة شاملة لكل المجازر وكل الثلاجات الخاصة بالجزارين مضيفا أنه أعطي تعليمات شديدة وصارمة الي مسؤلي مديرية الزراعة بعدم اعطاء اجازة مطلقا في فترة عيد الأضحي منعا لحدوث اي عمليات بناء علي الاراضي الزراعية خلال هذه المدة.

وأوضح محافظ الشرقية خلال اجتماعه بقيادات المجلس التنفيذي بالمحافظة اليوم أن هناك تشديات قوية لجميع المسئولين بالمحافظة بعدم مغادرة المحافظة إلا بعد اتباع تعليمات المحافظ وموافقته لظهور حالات كثيرة في الفترة الأخيرة تسببت في كوارث والمسؤل غير موجود .

 وطلب المحافظ من كل مديرية تقرير يومي عن بدء الاستعدادات لعيد الأضحي المبارك وقد أصدر قرار بضرورة جمع جلود الأضاحي في مراكز الشباب بكل قرية لإنفاقها على مشروعات تخدم القرية وأكد على ضرورة إبلاغ الأهالي بأي حادث إرهابي يحدث داخل المحافظة خلال هذه الفترة مشددا على ضرورة عدم استغلال أي مؤسسة حكومية لصالح أي مرشح في الانتخابات البرلمانية القادمة .

وأكد أن محافظة الشرقية تستعد لزيارة منطقة القناة لدعم العمال معنويا وجاري الآن تجهيز 5 أتوبيسات للزيارة لدعم العمال الموجودين مطالبا رؤساء المدن والأحياء بإعداد كشوف للراغبين للعمل.

 وأكد على إرسال التبرع لقيادات لصندوق تحيا مصر موضحا أن المحافظة سوف تقدم خدمة لكل طلاب الجامعة في بداية العام الجامعي المقبل وهو إنشاء محطة سكة حديد أمام جامعة الزقازيق تخدم كل الطلاب القادمين من داخل المحافظة وخارجها .

المصدر بوابة يناير