إعلان علوي

أسعار شرائح "الغاز الطبيعى" للمنازل وتطبيقه مايو المقبل

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا مساء أمس، بتحديد سعر بيع الغاز الطبيعى المستخدم فى المنازل والنشاط التجارى المعادل للاستخدام المنزلى، وفقًا للشرائح الاستهلاك التالية: حتى 25 مترًا مكعبًا بـ 40 قرشًا للمتر المكعب، وما يزيد عن 25 وحتى 50 مترًا مكعبًا يقدر بـ 100 قرش للمتر المكعب، وما يزيد عن 50 مترًا مكعبًا يقدر بـ 150 قرشًا للمتر المكعب.

 
أسعار الغاز الطبيعى

وقال المهندس محمد حسنين رضوان رئيس شركة "تاون جاس" لتوصيل الغاز الطبيعي اليوم الاثنين، أن قرار رئيس الوزراء برفع أسعار استهلاك الغاز الطبيعى يهدف لتقريب السعر مع أسطوانة البوتاجاز.

كما أكد المهندس مدحت يوسف - نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقًا - أن قرار المهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء - الذي أصدره بشأن زيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل، مخيب للآمال، مشيرًا إلى أن القرار يمس الطبقة المتوسطة والتي تستهلك بمعدل شهري أكثر من ٥٠ متر مكعب، وهؤلاء يمثلون نسبة عالية من المستهلكين. وأوضح يوسف، أن الشقة الصغيرة التي تسكنها أسرة مكونة من ٥ أفراد وتحتوي على بوتاجاز وسخان غاز، تستهلك بمعدل 100 متر مكعب غاز شهريًا في الشتاء وتقل قليلًا في فصل الصيف، موضحًا أن الشقة ستدفع ما لا يقل عن 158 جنيهًا شهريًا عند معدل استهلاك 100 م٣.