إعلان علوي

المتحدث العسكري: مسلحون يطلقون النار على قائد الجيش الثاني ومقتل طفلة با"الشيخ زويد"

قال المتحدث باسم القوات المسلحة أن قائد الجيش الثاني الميداني تعرض لإطلاق نار في "الشيخ زويد" في سيناء، وأن "طفلة" قتلت أثناء الاشتباكات.

اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني


وقال المتحدث العسكري: أثناء قيام قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء "أحمد وصفي" بتفقد عناصر التأمين فى منطقة "الشيخ زويد" بشمال سيناء قامت إحدى السيارات القادمة من المنطقة الحدودية برفح بإطلاق نيران كثيفة على عربته.


وأضاف المتحدث في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الجتماعى"الفيس بوك" منذ قليل: على الفور قامت قوة التأمين المرافقة بالإشتباك مع العناصر "الإرهابية" المهاجمة، وتمكنت من ضبط السيارة المستخدمة، والتى عثر بداخلها على طفلة مصابة، تم نقلها إلى مستشفى العريش العام لتلقى الإسعافات اللازمة حيث توفيت فور وصولها إلى المستشفى.-
وأكد إلقاء القبض على قائد السيارة وهروب فرد آخر، مضيفًا: وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على عدد 2 مسدس ونظارة ميدان أمريكية الصنع.


وأشار إلى أن  قوة التأمين التابعة للجيش الثانى الميدانى تباشر ملاحقة العناصر الهاربة التى نفذت الهجوم.
وقال المتحدث العسكري: إن تلك العملية تتزامن مع توسع العناصر "الإرهابية" فى تنفيذ عمليات هجومية مخططة تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء خلال الأيام الماضية، فى محاولة لإشاعة الفوضى وزعزعة الإستقرار وتقويض الأمن القومى المصرى. 


واختتم بيانه قائلاً: "وبتحليل الواقعة المشار إليها؛ يجدر بنا الإشارة إلى توسع العناصر الإرهابية والخارجة عن القانون فى استخدام الأطفال كأحد وسائل الحرب الدعائية ضد القوات المسلحة المصرية بهدف تشويه الحقائق وتصدير صور كاذبة عن حقيقة الأوضاع، والتى تستغل إعلامياً لتحقيق أهداف مشبوهة".


زووم بلاحدود - المصدر :فيس بوك