إعلان علوي

"مركز شباب ههيا" يدعوكم لمسابقة التميز الكشفى ضمن مهرجان الصيف الأول لـ"مراكز الشباب" بجوائر قيمة

كتب : "احمد جمال مرواد"

يدعوكم مركز شباب ههيا للمشاركة فى "مهرجان الصيف الاول 2013 "

مركز شباب ههيا بعد التطوير

مركز شباب ههيا بعد التطوير

فى المسابقات الأتية:

1-مسابقات رياضية للأصحاء وذوى الاحتياجات الخاصة

2-التميز الكشفى " أشبال ، زهرات ، كشافة ، مرشدات "

3-التفوق الكشفى " جوالة ، جوالات "

            ابتداء من يوم اليوم الاربعاء والخميس حتى 8/6

تحت رعاية

الدكتور/ "أسامة ياسين" - "وزير الشباب"

 الكابتن/ محمد عزت مدير مركز الشباب بههيا

مهرجان الصيف الاول 2013 لمراكز الشباب

4-مسابقة المشروع التطوعى

يتم اختيار أفضل مشروع وفقا للمعاير الأتية:

1- جذب أكبر عدد من "المتطوعين" بدون مقابل

2- يتكون الفريق من 5 اعضاء على الاقل

3- اختيار مجال قابل للتنفيذ

4-توفير خدمات لمركز الشباب او المنطة او الحيى او البلدة او المنطقة او يلبى احتياجها.

 

يأتى ذلك فى إطار فعاليات مهرجان الصيف الأول لمراكز الشباب، تنفذ وزارة الدولة للشباب مسابقة فى التميز الكشفي خلال الفترة من 23 يونيو الجارى حتى 9 يوليو المقبل بهدف تنشيط الفرق الكشفية والإرشادية بمراكز الشباب، وصقل مهارات المشاركين فى النشاط الكشفي.



وتنقسم المسابقة إلى مستويين، الأول يتم تنفيذه على صعيد المستوى المحلى داخل مراكز الشباب بجميع المحافظات خلال الفترة 23-26 يونيو الجارى، والثانى على المستوى القومى خلال الفترة من 27 يونيو حتى 9 يوليو القادم بمشاركة المرشدات والزهرات والكشافة والأشبال.

وتشترط المسابقة أن تكون الفرق مسجلة بمراكز الشباب، ويتراوح أعمار المشاركين من 7 حتى 11 سنة بالنسبة للأشبال والزهرات، ومن 11 حتى 14 عاما للكشاف، ومن 14 حتى 17 عاما بالنسبة للكشاف المتقدم، ويمكن للفرق الكشفية غير التابعة لمراكز الشباب فى نفس المرحلة العمرية أن تشترك بالمسابقة عن طريق التسجيل بالجمعية الإقليمية بالمحافظة.

ويشهد التسابق على المستوى المحلى تجميع الفرق الكشفية المماثلة فى معسكر تقييمى لمدة يوم واحد في أحد مراكز الشباب لتحديد الفرق الفائزة التى ستمثل المحافظة بعد ذلك فى المستوى القومى.



هذا وتقوم لجنة تنسيقية من الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بالمحافظات بتقييم الفرق المشاركة بناءً على المظهر المتميز والسلوكيات والالتزام، و"الملابس الكشفية"، وإعداد "معسكر" كشفي، والطهى الخلوى، بالإضافة إلى تقديم خدمة عامة بالمكان المحيط بالمركز ومشروع ونشاط مميز أثناء الزيارة، فضلا عن التميز فى الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية، وكذا عدد الطلائع المشاركين بالفرقة والتى من المفترض أن يصل عدد أعضائها إلى 24 طليع أو طليعة وقائد أو قائدة. 



كان الدكتور "أسامة ياسين" وزير الشباب قد أعطى إشارة البدء لفعاليات مهرجان الصيف الأول لمراكز الشباب يوم الثلاثاء الماضي من الصالة المغطاة بإستاد القاهرة بحضور 2500 ناشئ وشاب من المتميزين فى مختلف الألعاب والأنشطة بمراكز الشباب. 

المصدر: "زووم بلاحدود"