إعلان علوي

وزير التعليم يضع حجر أساس لثلاث مدارس بمحافظة الدقهلية

كتب - احمد حسان

أكدالدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ميسور ما يحدث في مصر من تامين اللجان الامتحانية، لا يحدث في أي دولة من دول العالم،   أنه من المفترض أن يحمي المواطن المدرسة لا أن يقتحمها من أجل إحداث فوضي. ولفت سيادته الي أن الوزارة أخذت علي عاتقها أن تكون جميع نتائج الطلاب هي النتائج الحقيقية، مطالبا بتعاون المجتمع المصري مع الوزارة لمواجهة الغش الذي يعد آفة خطيرة، مؤكدا علي أنه لأول مرة يعاقب الملاحظ والطلاب إذا ثبت حدوث غش.

حجر أساس لثلاث مدارس بمحافظة الدقهلية


وأضاف الوزير أنه تم إنشاء هيئة قومية للتعليم الفني لتكون مسئولة مسئولية كاملة من حيث التدريب والمدارس وتطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل، آملا أن يتم إنشاء مدارس في جميع المناطق الصناعية لربطها بسوق العمل.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الأحدإلي مدينة جمصه بمحافظة الدقهلية.. والتي رافقه خلالها اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية، وا جمال عبد الناصر محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية لوضع حجر أساس عدة مدارس.
بدأ الوزير زيارته بوضع حجر اساس مدرسة المنصورة الثانوية للمتفوقين والتي تعد ثالث مدرسة للمتفوقين علي مستوي الجمهورية، وتقام علي مساحة 22 ألف متر بمدينة جمصة، وتضم 30 فصلا دراسيا، بالإضافة إلي مبني إقامة للبنين، ومبني إقامة للبنات بعدد 98 غرفة بكل مبني، وشاهد الوزير نموذجا مجسما لمبني المدرسة، والتي سيتم إنشاؤها لتخدم جميع محافظات الدلتا.

وتوجه الوزير إلي وضع حجر أساس لمدرسة جمصة الثانوية الفنية الشاملة والتي تعتبر أول مدرسة منشأة في مصر علي نفقة المستثمرين بالكامل، حيث يوجد بجوارها مصانع نسيج، ومياه غازية، وبلاستيك، وأخشاب. ويعتمد التعليم في هذه المدرسة علي تدريب الطلاب في هذه المصانع وربط التعليم بسوق العمل.
وقام بعد ذلك بوضع حجر أساس مدرسة جمصة الثانوية الفندقية، والمقرر إقامتها علي مساحة 26 ألف متر لخدمة مدينة جمصة التي تعد من المناطق السياحية. ثم قام بعد ذلك بوضع حجر الأساس للأكاديمية المهنية للمعلمين والتي ستقام علي مساحة 5 أفدنة.

وعلي هامش الزيارة أكد الوزير في المؤتمر الصحفي علي دور رجال الأعمال الشرفاء والمخلصين لهذه البلد في دعم العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن هذه المدارس سوف تقام علي نفقة مستثمري المنطقة الصناعية بجمصة. 

المصدر : بوابة الاسبوع