إعلان علوي

"التعليم" و"الاتصالات" يتفقان على البدء فى تصنيع 20 مليون "تابلت" مصرى

التقى الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، الدكتور عاطف أحمد حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعومات، وذلك فى إطار تنسيق الجهود بين الوزارتين فى مجال تكنولوجيا التعليم.

 

 
اينار التابلت المصرى
التابلت المصرى

أكد الدكتور إبراهيم غنيم أن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً بتكنولوجيا التعليم، مشيراً إلى أن التعليم بحاجة إلى الدعم الفنى للاتصالات فى هذا المجال.

وأشار إلى أنه يتم التفكير فى الوقت الحالى فى استخدام التابلت فى صف دراسى بالكامل كالصف الأول الإعدادى أو الأول الثانوى، على أن ينتقل هذا الاستخدام إلى الصف التالى فى العام القادم، حتى نصل إلى تطبيقه فى مرحلة كاملة بعد ثلاث سنوات.

كما أكد الدكتور عاطف حلمى على أنه لا نهضة للتعليم إلا بتكنولوجيا التعليم، مشيرا إلى أن هذه التكنولوجيا صناعة متكاملة، تبدأ بالبنية الأساسية وتنطلق إلى استخدام الإنترنت وأجهزة الحاسب الآلى العملاقة.

وأشار إلى أهمية تطوير المناهج التعليمية باستخدام تكنولوجيا التعليم، لافتا إلى انعكاس هذا التطوير على الطالب اجتماعيا وفكريا.

وأشار حلمى إلى أنه قد تم البدء فى تصنيع الإلكترونيات ومن بينها 20 مليون تابلت، ويمكن أن يكون طالب التعليم الفنى مساعداً فى هذه الصناعة ومستخدماً لها فى نفس الوقت.

وتم الاتفاق على قيام هيئة الأبنية التعليمية بإمداد الاتصالات بكل المعلومات اللازمة عن المدارس على مستوى الجمهورية، حتى يتم توصيل الإنترنت فائق السرعة الى المدارس المصحوبة بالمعايير اللازمة، ومن أهمها انخفاض نسبة كثافة الفصول، يتم تطبيق هذه التكنولوجيا فى 7 محافظات كمرحلة أولى. 

زووم بلاحدود