إعلان علوي

محافظ الشرقية يتواصل مع المواطنين على "الفيس بوك" .. للمرة الثانية

تلقى المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، آلاف من الأسئلة خلال اللقاء الأسبوعى الثانى مع المواطنين على صفحته الشخصية على الفيس بوك. وكانت أبرز الأسئلة عن سوء الحالة الأمنية والنظافة والخبز بالمحافظة، والحصول على وظائف، وتثبيت المؤقتين، والحصول على سكن للشباب.

                             المستشار حسن النجار



وأكد النجار أن الشعب يعانى من انفلات أخلاقى، مطالباً التعاون والمشاركة بالمجتمع المدنى فى انضباط الشارع الشرقاوى، مشيراً إلى أن الجرائم أخلاقية وليست أمنية.
وأضاف بخصوص النظافة أنه تم تجميل مدخل أبو حماد والزقازيق ومنيا القمح وهرية القديم، وتم رفع أطنان من القمامة من طريق القنايات الزقازيق، وجارى العمل لاستكمال جميع المراكز.

وأشار إلى أن رغيف الخبز تحسن كثيراً فى المرحلة الماضية بعد تحرير الدقيق، وسيتم تطبيق البطاقة الذكية فى القريب العاجل وتطبيق منظومة الخبز فى جميع مراكز المحافظة.
وعن توفير وظائف، قال إنه تم تخصيص 514 درجة لحملة الماجستير والدكتوراه، وسيتم الإعلان عنها فى الأسبوع المقبل.

وأوضح بخصوص تثبيت المؤقتين أن التنظيم والإدارة هى المسئول الأول عن تثبيت جميع العقود بالمحافظة، والداعم فى هذا الأمر هو وزير المالية. ورد على الأسئلة المتعلقة بمياه الرى، قال إنه تم عمل جدول زمنى بمعرفة وكيل وزارة الرى يتضمن حصة كل مركز والمواعيد التى سيتم ضخ المياه فيها لكل ترعة.
وعن انقطاع الكهرباء، قال إنه تم تحسين وضع الكهرباء فى المرحلة السابقة، مشيرا إلى أن وزير الكهرباء أكد أن الأوضاع ستتحسن فى الأيام المقبلة.