إعلان علوي

أول جهاز "تابلت" مصري تحت اسم "اينار"

كشف المهندس ياسرالقاضي الرئيس التنفيذي لهيئة صناعة وتنمية تكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس الغطاء عن أول جهاز "تابلت" مصري خالص بنسبة 100% إنتاج شركة بنها للصناعات التكنولوجية لطلبة الجامعات المصرية.

 
أول جهاز "تابلت" مصري تحت اسم "اينار"

وقال القاضي - خلال ملتقى عرض أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإطلاق استراتيجية القطاع 2013/ 2014 - إن "التابلت" إنتاج مصري خالص ويسمي "إينار" .. موضحا أنه تم إنتاج 10 آلاف وحدة مستهدفة طلبة الجامعات بتكلفة 2 مليون جنيه.

وأضاف أن مصر بها ما يعادل 20 مليون طالب ويزداد العدد سنويا بمعدل 2 مليون طفل ينتقلون لمراحل التعليم المختلفة ، موضحا أن هناك 10 آلاف تابلت أخرى فى طريقها للتصنيع تستهدف المدرسين.ونوه القاضي بأن هذا الإنجاز جاء عن طريق الاتفاقيات والبروتوكولات التي عقدتها الهيئة مع البنك الاهلي المصري والمصرف المتحد لتخصيص 300 مليون جنيه خلال 3 سنوات لدعم وتحفيز المنتجات المصرية ، فضلا عن استمرار إتاحة التمويل للقطاع من أرصدة الصندوق الاجتماعي للتنمية لدى البنوك مما له من آليات مرنة فى منح الائتمان.

وأفاد بأن هناك اتجاها لربط شركات التكنولوجيا المستفيدة لشبكة فروع مع البنك الأهلي والمصرف المتحدة لتبادل المعرفة ..مشيرا إلى أنه بنهاية هذا الشهر ستكون هناك أول شركة من شركات التكنولوجيا التي تعاملت مع إيتيدا مسجل ببورصة النيل فضلا عن أن هناك 5 شركات على الدرب وشركتين بنهاية العام.-