Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

اخر الاخبار

هندية تخترع جهاز لمكافحة الاغتصاب يرسل صدمات كهربائية

قالت احدى الطالبات الهنديات اللاتي اخترعن ملابس داخلية لحماية النساء من الاعتداء الجنسي ان الابتكار يسبب حروقا شديدة للمعتدي .

 
جهاز مكافحة الاغتصاب

وذكرت مانيشا موهان في مقابلة مع اذاعة دويتشه فيله إن الصدار مزود بجهاز يمكنه عند الضغط خلال اعتداء جنسي أن يرسل صدمة كهربائية ترغم المعتدي على التراجع . وتتراوح قدرة الجهاز علي ارسال صدمة تتراوح قوتها مابين 82 الى 800ر3 كيلوفولت للمعتدي وهذه الشحنة كافية لتتسبب في حدوث حروق خطيرة.

واطلقت المخترعات على هذا الابتكار اسم " معدة تسخير المجتمع " ويحتوى على دائرة كهربائية بالقرب من الصدار.

واضافت موهان ان الملابس الداخلية مزودة بجهازي تحديد المواقع العالمي والنظام العالمي للاتصالات المتنقلة بحيث يرسلان في حالة حدوث اعتداء جنسي اشارات تحذير الى والدي الضحية والشرطة .

وتابعت " الاغتصاب يحدث بشكل عام في مناطق كثيرة من العالم ونحن في حاجة الى عمل شئ عملي لمنعه ". وحول ثمن الصدار، قالت موهان "اننا نريد ان نجعله رخيصا بقدر الامكان ".

وفيما يتعلق بتسويقه ، قالت "إننا لانهدف الى تسويقه بعد . اننا مشغولون بجعل هذا المنتج مدمجا واكثر فعالية. امامنا عمل كثير للقيام به".

كان حادث الاغتصاب الشهير الذي تعرضت له طالبة /23عاما/ في حافلة في نيودلهي في ديسمبر الماضي قد اشعل موجة من المظاهرات الغاضبة للمطالبة بتوفير حماية أكبر للنساء وتغليظ عقوبة الاغتصاب .

كما اعقب الحادث ، العديد من حالات الاغتصاب .



ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.