إعلان علوي

استمرار قطع الطرق المؤدية للزقازيق طريق فاقوس -طريق الابراهيمية

زووم بلاحدود - مدينة ههيا

أكد أحد الشهود العيان استمرار قطع الطرق المؤدية للزقازيق من جهة الشبراوين - "ههيا"

الزقازيق - ههيا

 

تجددت الاشتباكات بين قريتى صبيح والشبرواين مركز ههيا بالشرقية، على خلفية النزاع على أسبقية التمويل بالسولار، تم استخدام فيها العصى والشوم وبعض زجاجات الحارقة مما نتج عنه وقوع إصابات بين طرفين.

فيما يتواصل قطع الطريق بينهما منذ أمس، مما أدى لتوقف الحركة المرورية وعززت قوات الأمن تواجدها لمحاولة السيطرة على الوضع.

امس قطع العشرات من أهالي قريتي صبيح و الشبراوين التابعتين لمركز "ههيا " طريق "فاقوس- الزقازيق" ، و شريط السكك الحديدية ؛ بسب حدوث مشاجرة بين عدد من السائقين من ذات القريتين على أسبقية تمويل سياراتهم من السولار بمحطة تمويل السيارات القريبة من قرية صبيح .

أسفرت عن إصابة 4 حالات بخدوش و إرتجاج؛ بسبب تبادل لقذف الحجارة بين الطرفين.

تلقى اللواء محمد كمال جلال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية - إخطارًا من العميد رجب محمود مأمور مركز شرطة هيها ملف وقوع مشادات كلامية بين عدد من السائقين من قريتى صبيح والشبراوين داخل محطة تمويل السيارات الواقعة بين القريتين، بسبب أولوية الحصول على السولار، تطورت إلى اشتباكات بينهما، وأسفرت عن إصابة أربعة أشخاص ثلاثة من قرية صبيح، وهم " م.س.ع"30 سنة جُرح بالرأس و جرح نافذ بالطن، "ع.ش.م"60 سنة جرح بالرأس واشتباه كسر بالزراع اليسرى، " م.ر.ا"16 سنة جرح بالرأس ، وآخر من قرية الشبراوين " س. س"43 سنة بجروح متفرقة .

وأشارت شهود عيان إلى قيام البعض بخطف جرار زراعي تابع لأحد أهالي قرية صبيح، وقيادته إلى داخل قرية الشبراوين؛ وهو مما أدى إلى قيام أهالي صبيح بقطع الطريق العام أمام المارة والسيارات، فضلا عن قطع شريط السكك الحديدية؛ الأمر الذي أدى إلى تعطل حركة القطارات إلى الآن .

وتحاول القيادات الأمنية التي انتقلت إلى مكان الواقعة - إقناع الأهالي المحتجين بفتح الطريق أمام حركة السيارات والقطارات .