إعلان علوي

جوجل يحتفل بـ "عيد الأم"..ست الحبايب 2013

"زووم بلاحدود" - "مصر" -التكنولجيا

يحتفل" جوجل" الأربعاء 21 مارس بـ "عيد الأم"، بعيد الأم مغيرا شعار الموقع بصورة ام لديها ثلاث اطفال على صفحته الرئيسية احتفالاً بهذه المناسبة.

جوجل يحتفل بعيد الام




الجدير بالذكر ان اول من فكر فى عيد للام كان

 الصحفي المصري الراحل "علي أمين" – مؤسس جريدة " أخبار اليوم"

 مع اخيه مصطفي امين -حيث طرح علي أمين في مقاله اليومي ‘فكرة’ طرح فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: ,,لماذا لانتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه ‘يوم الأم’ ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق..

وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا أو ربنا يخليك، لماذا لانشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعوها من العمل.. ويتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله ‘عيد الأم’؟ وبعد نشر المقال بجريدة ‘الأخبار’ اختار القراء تحديد يوم 21 مارس وهو بداية فصل الربيع ليكون عيدا للأم ليتماشي مع فصل العطاء والصفاء والخير. وقد نشأت الفكرة حين وردت إلى علي أمين حيث تلقي ذات يوم رسالة من أم تشكو له جفاء أولادها وسوء معاملتهم لها، ونكرانهم للجميل..


وكان أول احتفال للمصريين بعيد الأم سنة 1956 ثم انتقلت الفكرة من "مصر" إلى بلاد الشرق الأوسط وهناك من اقترح أن يكون عيداً للأسرة لتكريم الأب أيضا ً.