إعلان علوي

تأجيل الحكم فى استشكال وزارة الاتصالات على غلق "يوتيوب"..9 مارس

أجلت الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، حجز استشكال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على الحكم الصادر من المحكمة، باتخاذ ما يلزم لغلق موقع اليوتيوب شهرا، وحجب المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التى تعرض مقاطع الفيلم المسىء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وذلك في الدعوى التي أقامها محمد سالم المحامي للحكم بجلسة 9 مارس الجاري .

youtube

 


كانت الوزارة قد أكدت أنها اجتمعت وقيادات الجهاز مع خبراء الاتصالات والقانون والاقتصاد والإدارة لبحث آليات تنفيذ الحكم الصادر، و أن الموقع المحكوم بغلقه هو موقع مسجل خارج جمهورية مصر العربية، وتابع لدولة الولايات المتحدة الأمريكية، والتى تملك وحدها القدرة على غلقه سواء من تلقاء نفسها أو بموجب حكم قضائى أمريكى.

وذكرت أن ما يمكن اتخاذه من إجراءات هو حجب رابط الفيلم المسىء داخل جمهورية مصر العربية، وهو ما بدأ الجهاز فى إجرائه ،  و يختص الجهاز بتنظيم وحسن تسيير تشغيل الوسائط اللازمة للاتصالات دون ما يقدم عليها من محتوى.

ولفتت الوزارة الى أن عملية حجب موقع اليوتيوب ستؤثر على قدرة البحث لدى موقع جوجل، الذى تحتل مصر المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط فى استخدامه بعمليات البحث العلمية والاقتصادية والثقافية والدينية والقانونية وخلافه من شتى مناحى الحياة ويستخدمه ملايين المواطنين فى مصر.

ونوهت إلى أن الخسائر الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والسياحية والصناعية المترتبة على ذلك الحجب، قد تتجاوز مئات الملايين من الجنيهات، فضلاً عن خسائر الآلاف من الشباب لوظائفهم المرتبطة بتلك الأنشطة.